رياضة مقالات الكتاب

إنه حبيب العمر!

تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات وتتلعثم المفردات لتنظم عقد الشكر والعرفان لقامة سامقة وهامة باسقة، لا يستحقها الا نجم بقيمة وحجم الحبيب الأول لكل الأهلاويين وعقيد المحبة الذي ارتقى سلم المجد وبات النجم الأول بلا منازع .

عمر السومة قصة حب أفلاطونية يفخر بها الأهلاويون دون غيرهم، وستحكي لكل الأجيال العاشقة للنادي الملكي، وستكتب بأحرف من الألماس تخلّد، فماحققه ويحققه يوما بعد آخر سيشهد له التاريخ الذي لا يكذب وستتردد منجزاته على كل لسان، وذلك لأنه حبيب العمر، وهنا يقف الجميع إجلالا وإكبارا للظاهرة الأهلاوية الفذة.

ولأن النادي الأهلي منبع الفن والفن أهلي وراعي الأولويات وصاحب المبادرات فهو دائما ما يرعى ويحتضن أبناءه المخلصين من النجوم والأساطير الجهابذة، وكان لزاما أن يكون الاحتفاء والاحتضان والإبقاء على عمر السومة ابنا وفيا وبارا بعشقه الذي بادله الحب بالحب والوفاء بالوفاء، وهذا ديدن وعنوان الوفاء الذي عرف عن النادي الأهلي وأبنائه المخلصين والشواهد الثابتة تعلن بكل فخر واعتزاز وأنفة ودائما مايتردد هنا النادي الأهلي وهنا النادي الملكي وهذا يكفي. فعمر السومة لايحتاج أن يثبت أنه أسطورة من أساطير كرة القدم الأهلاوية لأن مايقوم به من جلد داخل المستطيل الأخضر وبلاهوادة. هو المعنى الحقيقي للاعب الأسطوري الذي يحافظ على نفسه ويجتهد ويبذل الغالي والنفيس وتحمل الآم الإصابات من أجل عشقه ويجسد ذلك بالأفعال وسط الميدان وهذا وأحسبه المعنى الحقيقي للاعب المحترف وهو في ذات الوقت ديدن الأساطير بعد مشوار ليس بالقليل مع معشوقتهم كرة القدم وفي رأي الشخصي من الظلم أن أقارن لاعب بحجم وقيمة عمر السومه بأي لاعب آخر ليس في الدوري المحلي أو القاري والأكثر ظلما.

لكرة القدم والعقيد عمر أن يكون هناك لاعب يدعي أنه أفضل من السومة؛ مهما كان هذا اللاعب فلعمر هيبة و” كاريزما ” لاتتوفر إلا في السومة.. والسومة فقط .
فعمر اليوم هو أيقونة كرة القدم العربية وصانع الأفراح فمع منتخبه الوطني سوريا له بصمة ومع عشقه السرمدي الأهلي حلال العقد والأرقام تشهد .

ويكفي الأهلاويين قول حبيبهم اللزم في لقاءاته الفضائية: علاقتي بالأهلي والأهلاويين لا يمكن أن يزحزحها حاسد أو مغبون ولست ملزما بالتبرير لأحد أنا للأهلي والأهلي لي.
وأخيراً وليس بآخر عمر السومة ضمن أفضل لاعبي العالم ويحتل المركز 23، وثاني أفضل لاعب عربي بعد المصري محمد صلاح الذي يحتل المركز17 .

ولأن الإحصائيات والأرقام لا تخطئ فإن عمر السومة بكل فخر واعتزاز، بات اللاعب الأهلاوي الوحيد الذي سجل 150 هدفا للأهلي في جميع المسابقات المحلية والعربية والقارية وهذا تأكيد آخر على قيمة هداف الفريق التاريخي الفنية وللعلم والإيضاح عمر السومة، زار جميع الفرق والمنتخبات التي قابلها طوال مشواره الرياضي حتى مباراة اليوم أمام الحزم حيث سجل عمر السومة 108 هدفا في الدوري السعودي للمحترفين، و 19 هدفا في دوري أبطال آسيا، و 12 في كأس ولي العهد، و8 أهداف في كأس خادم الحرمين الشريفين، و2 في دوري أبطال العرب، و1 في كأس السوبر السعودي .
ترنيمة :
وأدرك شهرزاد الصباح فسكت عن الكلام المباح
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *