المحليات

د. الربيعة: المملكة رائدة في الدعم الإنساني عالميا

روما – واس

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المملكة دعمت كل الجهود الرامية للحلول السياسية السلمية في اليمن، معربة عن أملها في إيجاد سبل للتعاون الدولي وبالذات من الجهات الأوروبية لدعم الحل السياسي السلمي في اليمن وفقًا للمرجعيات الثلاث.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة الإيطالية روما، عضوتي مجلس الشيوخ ستيفانيا بوتشاريللي، وستيفانيا كراسكي، واللتين ترأسان لجنتي الخارجية وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ الإيطالي ، مؤكدا عمق العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين الصديقين وحرصهما على إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط ودعم الاستقرار والتنمية في الدول المختلفة.

وبيّن الربيعة الدور المميز الذي تضطلع به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم العمل الإنساني على مستوى العالم وخصوصا اليمن، مفيدا أن المساعدات السعودية تصل لكل المناطق اليمنية بدون أي تحيز، وأن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة يعمل جاهدا لحماية المدنيين والمواقع المهمة في البلاد ، مشددا على أهمية منع المليشيات الحوثية الانقلابية من انتهاك العمل الإنساني ومنع وصول المساعدات الإنسانية أو سلبها، مشيرًا إلى أن المملكة تعوّل على المجتمع الدولي وبالأخص الاتحاد الأوروبي في الوصول إلى أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد د. الربيعة احترام المملكة حقوق الإنسان وعملها مع الهيئات الحقوقية المعنية بهذا الشأن، وسعيها الحثيث في خطى ثابتة لتحوّل وطني وتنفيذ برامج رؤية 2030 التي تمكن المرأة وتوفر فرصا واعدة للشباب وتدعم العمل الإنساني والتطوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *