الدولية

امبراطور اليابان ناروهيتو يعلن رسميا تنصيبه

البلاد : وكالات

أعلن الإمبراطور الياباني ناروهيتو اعتلاء العرش الياباني أمام حوالي 2000 ضيف من الخارج والداخل في مراسم أقيمت بالقصر الامبراطوري في طوكيو.

وأعلن الإمبراطور البالغ 59 عاما الذي تسلم العرش رسميا في مايو بعدما تنازل عنه الإمبراطور السابق، أكيهيتو، اعتلاء العرش.

وقال الإمبراطور ” أتعهد بأن أعمل وفقا للدستور وأن أضطلع بمسؤوليتي بصفتي رمزا للدولة ووحدة الشعب الياباني، كما أتمنى دائما السعادة للشعب والسلام للعالم، وشاغلي سيكون هو الشعب والوقوف بجانبه “.

وأضاف” أتمنى بإخلاص أن تحقق بلادنا، من خلال حكمة شعبنا وجهوده، مزيدا من التقدم وأن تساهم في إحلال الصداقة والسلام في المجتمع الدولي والرفاعية والرخاء للبشرية”.

في الوقت نفسه، ستعتلي الإمبراطورة ماساكو، التي ارتدت اللباس التقليدي في اليابان المعروف باسم الكيمونو، عرشا آخرا. وكان من المقرر أن يتم تنظيم موكب للإمبراطور والإمبراطورة ماساكو عقب الحفل، لكن تم تأجيل ذلك الحدث حتى 10 نوفمبر في أعقاب الإعصار هاجيبس، الذي خلف أكثر من 80 قتيلا على الأقل. وشارك في حفل اليوم عدد من كبار الشخصيات من 180 دولة ومنظمة دولية، ومن بينهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والأمير البريطاني تشارلز، ورئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي، وزعيمة ميانمار الفعلية أون سان سو تشي، ومنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني.

ومن المتوقع أن تكلف مراسم اعتلاء العرش، دافعي الضرائب اليابانيين 16.3مليار ين (150 مليون دولار)، بزيادة نسبتها 30% على تكلفة اعتلاء الإمبراطور السابق أكيهيتو العرش عام 1990، وذلك بسبب زيادة عدد الضيوف. وأصبح ناروهيتو، الذي تلقى تعليمه في جامعة أوكسفورد، الإمبراطور الـ 126 لليابان رسميا في مايو الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *