الرياضة

آســـيا يا هلال حان وقت الجد .. تكفى «هِدّ» السد

إعداد – مصباح معتوق

“كلنا معاك يا هلال” هكذا لسان حال الوسط الرياضي السعودي، مساء اليوم (الثلاثاء)، عندما تعود عجلة منافسات دوري أبطال آسيا للأندية للدوران، في لقاء إياب دوري أبطال آسيا والذي يستقبل فيه فريق الهلال منافسه السد القطري، عند الساعة 7.15 مساء،على ستاد جامعة الملك سعود “محيط الرعب”، بين جماهيره “القوة الزرقاء”.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز “الزعيم” بنتيجة 4-1 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، وشهدت المباراة طرد لاعب السد عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وبالتالي سيغيب عن مباراة الإياب.

يدخل “الأزرق” المباراة على أرضه بمعنويات عالية، حيث يتطلع هذا العام للفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ إطلاق النظام الجديد موسم 2002-2003، ويبرز في صفوف الفريق المهاجم بافيتمبي غوميز الذي سجل هدفين في مباراة الذهاب، وهو يتشارك في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.

وبلغ السد الدور قبل النهائي العام الماضي، في حين تأهل الهلال إلى هذه المرحلة أربع مرات في السنوات الست الأخيرة، وهو يطمح ببلوغ النهائي الثالث في هذا السنوات الست.

خسر الهلال مرة واحدة على أرضه هذا العام، وكانت أمام مواطنه الأهلي في إياب دور الـ16، في حين أن السد لم يحقق أي فوز خارج ملعبه هذا العام. وكان الهلال قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل تصدر السد ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي، و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *