المحليات

“سباق الألوان” ينثر البهجة في الرياض

الرياض – خالد بن مرضاح

يعود “سباق الألوان” إلى المملكة من جديد، فقد بدأ العد التنازلي لانطلاق الحدث المعروف باسم “أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض” لينثر ألوان البهجة والسرور على شوارع مدينة الرياض يوم 26 أكتوبر.

وتماشياً مع أهداف “الهيئة العامة للترفيه” لاستقدام أبرز الفعاليات الترفيهية إلى المملكة، ستعود أكبر سلسلة سباقات من نوعها في العالم إلى كبرى مدن المملكة ويتوقع لها استقطاب أكثر من 15 ألف مشارك . حيث يأتي تنظيم السباق في الرياض في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته نسخته الأولى في مدينة الخبر في شهر مارس، واستقطبت أكثر من 10 آلاف متسابق على مضمار بطول خمسة كيلومترات.

وحتى تاريخه، حل “سباق الألوان” ضيفاً على أكثر من 40 دولةً واستقطب أكثر من 7 ملايين متسابق حول العالم، وهو عبارة عن سباق دون توقيت ينغمس فيه آلاف المتسابقين من رؤوسهم حتى أقدامهم بألوان مختلفة على مضمار طوله خمسة كيلومترات، وذلك قبل بلوغهم خط النهاية للفوز بميدالياتهم. وما من قاعدة للمشاركة في هذا السباق الغني بالألوان، سوى أن يمضي المشاركون وقتاً ممتعاً ويجتازوا خط النهاية مخضّبين بالألوان والمرح.


من ناحية أخرى يعيش زوار فعاليات نبض الرياض في ساحة قصر المصمك في الديرة وسط العاصمة – أحد أهم معالم الرياض التاريخية – أجواء عبق التاريخ، وتراث المناطق، حيث تعرض يوميا رقصات المناطق، إضافة إلى العروض الموسقية والغنائية بجانب عرض فيلم وثائقي على جدار قصر المصمك.وتحتضن منطقة ساحة قصر المصمك عدداً من المحلات التجارية، والمقاهي العربية، ومحلات الكتب المتنوعة، التي انتشرت علي طول الساحة، كما ازدانت الساحة بالإضاءت الجذابة والمقاعد الجميلة.وتأتي هذه النقلة الترفيهية التي تشهدها العاصمة الرياض خلال هذا الموسم بدعم مباشر من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ,

كما تستقبل وجهات “موسم الرياض” المواطن والمقيم والزائر خلال الفترة من 11 أكتوبر إلى منتصف ديسمبر في 12 وجهة . من ناحية أخرى نبّه الحساب الرسمي لـ”موسم الرياض” بما ورد في لائحة الذوق العام من مخالفات تستوجب العقوبة، وذلك حفاظاً على جمال المناطق التي تقام فيها فعاليات موسم الرياض.

وبحسب لائحة الذوق العام يغرَّم كل من يرمي المخلفات في غير مكانها المخصص بغرامة مالية قدرها 500 ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف الغرامة إلى 1000 ريال.‏‎يُذكر أن لائحة الذوق العام التي صدرت الشهر الماضي حددت 19 مخالفة يعاقَب مرتكبها بغرامات مالية، أقلها 50 ريالا وأعلاها 3 آلاف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *