الرياضة

المحمادي لـلبلاد: المادة 47 تطرد أمرابط

جدة – مصباح معتوق

استغرب المستشار القانوني خالد المحمادي، من غض لجنة الانضباط والأخلاق الطرف عن الحالات المثيرة في الشارع الرياضي، خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي.

جاء ذلك خلال حديثه الذي خصّ به “البلاد” قائلاً: صمت اللجنة عن الحالات الجدلية يسبب احتقانا لدى كافة جميع المنتمين للوسط الرياضي، وتحديداً اللاعبين والجماهير، ولنا في خروج الجزائري حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد عز الدين دوخة، عن الوضع الطبيعي نتيجة الظلم بسبب القرار الخاطئ الذي وقع فيه الحكم الألماني توبياس ويلز الذي أدار مواجهة فريقي الرائد والنصر ضمن الجولة السابعة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت نتيجتها لمصلحة الأخير بهدفين دون مقابل، فقد كان التشنج الكبير الذي ظهر على الحارس دوخة خير مثال على ذلك، فـ”عدالة المنافسة” تستوجب تطبيق الأنظمة واللوائح .

وأضاف المحمادي: آراء كثيرة تذكر بأن الحكم إذا اتخذ قراراً فليس للجنة الانضباط والأخلاق التدخل بعد ذلك، وهذا رأي غير صحيح ومخالف للائحة الانضباط والأخلاق الصادرة عن الاتحاد السعودي. وزاد: المادة “47” من نظام لجنة الانضباط والأخلاق ذكرت المخالفات الجسيمة التي تستوجب الطرد ومنها “السلوك المشين”، كما أن المادة “88” من الفصل الأول الاختصاص فقرة 1 تتخذ القرارات الانضباطية خلال المباريات من قبل حكم المباراة . وتابع حديثه: تعتبر هذه القرارات نهائية مع مراعاة ما ورد في المادة 93، الاختصاص الخاص الفقرة 2 تصحيح الأخطاء الانضباطية في قرارات الحكم؛ إذ يعني أن لجنة الانضباط والأخلاق من صلاحياتها تصحيح خطأ الحكم في إعطاء الكرت الأصفر الذي أخذه اللاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *