الإقتصاد

الغذاء والدواء: مبادرات جديدة لدعم الاستثمار

الدمام-حمود الزهراني

كشف د. هشام الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، عن تخفيض الهيئة أسعار 277 دواء بقيمة 400 مليون ريال مع مراجعة أسعار 1500 دواء آخر، مشيراً إلى أن الهيئة قللت نسبة الدهون المهدرجة في الأغذية إلى 2% وتعمل لتكون النسبة صفر%،

كما تعد لإطلاق تسع مبادرات جديدة لدعم وتشجيع الاستثمار.

وأوضح خلال لقاء ديوانية الأطباء أن “الهيئة” تنفذ بالتعاون مع الدول المُصدّرة حملات تفتيش على مصانع الأغذية والأدوية في دول المنشأ قبل تصدير منتجاتها إلى المملكة، وأسفرت إحدى تلك الحملات في دولة مصدّرة عن إغلاق 50% من المصانع التي تمت زيارتها بعد إيقاف التعامل معها بسبب مخالفات.

وأضاف أن العام الماضي سحبت الهيئة منتجات من مصانع محلية وإقليمية وعلقت بعض المصانع في الشرق الأوسط بسبب بعض مخالفات وضعف الجودة، لافتاً إلى الهيئة تسير في اتجاه أن تكون المملكة ضمن أفضل خمس دول رقابية في العالم.

وبيّن أن الهيئة أنجزت نحو 15 مبادرة، وفي طور إطلاق 9 مبادرات جديدة لدعم وتشجيع الاستثمار، وأن الربط الالكتروني اكتمل مع المنافذ الرئيسية (جدة والرياض والدمام)،

موضحا أن الهيئة تتواجد في 16 منفذاً حدودياً، ومشيراً إلى أن ما بين 40% إلى 50% من الواردات تأتي من 3 منافذ (ميناء جدة الإسلامي، ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، مطار الملك خالد الدولي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *