الأخيره

مطعم يختار الزبائن .. ويحدد لهم الوجبات

سيدني ــ د ب أ

يفخر مطعم “وافو” في سيدني بكونه يقدم الأغذية اليابانية الصحية لكن المطعم يقدم أيضا كتاب قواعد يجب اتباعها مثل: امضغ بملء فيك على الأقل 30 مرة. وعندما يتم وضع طبق صلصة فول الصويا أمامك، يجب أن تتذكر أن صغيرا دون الخامسة يموت من الجوع كل ست ثوان”.

وتقول يوكاكو إيشيكاوا صاحبة المطعم إن مشروعها قد يغلق بسبب السلوكيات السيئة لزبائنها مضيفة “من الممكن أن يستمر مطعمي كعمل تجاري في حال واصلت أنا استقبال أشخاص يتسمون بالجشع والطيش، ولكني لا أستطيع ذلك”.

يعني الطيش بالنسبة لإيشيكاوا (45 عاما) حضور زبائن دون أوعية لأخذ بقايا الطعام، أما الجشع فهو أن يطلب الزبون طعاما أكثر مما يمكنه أكله.

ويرى البعض أن إيشيكاوا متحمسة للبيئة ولكن بصورة مزعجة. ويتساءل بعض رواد المطعم: لماذا يتعين على الزبائن الذين يدفعون أموالا تلقي عظات ومحاضرات حول عاداتهم في الأكل، وتقييدهم بقائمة وجبات بعينها؟ وأي نوع من المطاعم هذا الذي يطلب من زبائنه تحاشي صلصة فول الصويا؟

ولكن الإغلاق سيكون بمثابة صفعة قوية لهؤلاء الذين يأتون ليشاهدوا ما تصفه إيشيكاوا بأنه مطبخ “خال من الآثام” ويحتشدون كل ليلة أمام المطعم خشية اقتراب النهاية، وفقدان قائمة الوجبات الخالية من المواد التي أساسها البروتينات الموجودة في دقيق القمح والقمح والألبان والبيض. فالمطعم مطبخ عضوي، ليس به سكر مكرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *