المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين واللاجئين

هلسنكي-المكلا – الزعتري- واس

قدم المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس في ندوة بفنلندا عرضًا تعريفيًا عن الجهود الإغاثية والإنسانية للمملكة ممثلة بالمركز الذي نفذ 1,062 مشروعًا في أكثر من 45 دولة وبالأخص اليمن الشقيق.

من جهة أخرى شارك ممثل المملكة في فريق كبار المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة “الأوتشا ” مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير بالمركز الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي في الاجتماع الدوري للخبراء برئاسة إسبانيا المنعقد في جنيف. على صعيد آخر نظم المركز في مقره بالرياض، ورشة عمل بعنوان ” ضمان الدعم الفعال في حالات الطوارئ والانتقال- منظور التنقل البشري”. وأجرى فريق المركز الطبي التطوعي أمس الأول في المكلا 64 عملية تخصصية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، و60 عملية بالأشعة فوق الصوتية بدون خياطه، و 4 عمليات جراحية للرجال والنساء.

وواصل المركز توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على الطلاب والطالبات من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق بالأردن، حيث بلغ عدد المستفيدين 1240 طالبًا وطالبة. كما اختتمت أمس الأول الحملة الطبية التطوعية للمركز في نيجيريا بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية ، بإنجاز 1.220 عملية جراحية، وتم فحص 13.800 حالة وتوزيع 2.000 نظارة وآلاف الأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *