اجتماعية مقالات الكتاب

أمير الشرقية.. في اثنينية العمل الأسبوعية

المتابع للانجازات التنموية في المنطقة الشرقية يلمس التطور المتسارع في المشاريع التنموية في مجالاتها المختلفة.ومن حديث صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في اثنينيته الاسبوعية التي تعقد بديوان الامارة، كشف سموه عن انجاز العديد من المشاريع التنموية في قطاعات البلديات والطرق والمياه والصرف الصحي في مختلف المحافظات والمدن مؤكداً سموه بأن المنطقة حظيت بمجموعة كبيرة من المشاريع الكبرى التي تأتي في اطار استكمال مسيرة التنمية التي يعيشها الوطن.

وتتمثل في تدشين مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” التي ستكون امتداداً لحلقات المدن الصناعية ومدن الطاقة والبترول والبتروكيماويات لتكون رافداً مميزاً لاستقطاب الكثير من الابناء والبنات.. واسهب سموه في حديث الاثنينية لمنسوبي فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية بالتركيز على ان الطرق شريان الحياة. وبالتالي فان كل ما يتعلق بالطرق والنقل بالنسبة للوطن وخصوصاً في منطقة كبيرة كالمنطقة الشرقية يعتبر اساساً. مشيراً في هذا الجانب الى مشروع النقل العام وهو في طور الدراسة وهي اكبر مما يتوقع الجميع ولم يعلن عنها شيء حتى الآن. فهي تخضع للدراسة بشكل جدي بعد اعتمادها لحاضرة الدمام ووجود مدينة الملك سلمان للطاقة وستكون مرتبطة بالنقل العام. وفي السياق نفسه واصل سموه امير المنطقة الشرقية حديثه الى استمرار العمل في رأس الخير لايجاد وصلة بين رأس الخير الجبيل الصناعية وبالتالي الى ميناء الدمام.

ففي المرحلة الاولى ستكون للبضائع وهذا سيخفف على الحركة المرورية للشاحنات وبالتالي سيجعل الطرق اكثر حرية لسالكي النقل الثقيل من طريق سكة الحديد. ونقل الركاب والمركبات عبر الطرق البرية جميعها تحت الاجراء. وبعضها على وشك البدء لافتاً سموه الى الانتهاء من تنفيذ عدد من مشاريع سكك الحديد التي تتبع لوزارة النقل لتقليص فترة التحرك من الدمام للهفوف والى الرياض مركزاً ومشدداً على اهمية الانتهاء والانجاز في اسرع وقت مركزاً سموه في هذا الجانب بقوله لا نريد ان نعمل ونضحي بالنوعية على حساب الزمن فهذه جميعها مبشرات خير.

ومن حديث سموه الواضح والصريح في اثنينيته الاسبوعية التي تعقد في ديوان الامارة.. ايضاحه الدقيق للحضور عن الانجازات التنموية ودقة سموه في ايضاح الاسلوب الذي تسير عليه المشاريع التنموية في المنطقة الشرقية وفي ذات السياق اوضح المدير العام لفرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس احمد الغامدي ان فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية نفذ 37 مشروعاً بتكلفة /5 /3 مليار ريال تشمل حاضرة الدمام وكافة محافظات المنطقة الشرقية. اضافة لمشاريع الصيانة العادية والوقائية على الطرق القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *