المحليات

موسم الرياض ينطلق بكرنفال أسطوري عالمي

الرياض- خالد بن مرضاح

شهدت العاصمة الرياض، مساء أمس الأول، كرنفالًا عالميًّا ضخمًا، يعد أكبر تجمع ترفيهي بالعالم، افتتح بمسيرة ضخمة، بأكثر من 1500 عارض ومشارك، أمام حضورٍ جماهيري غفير، بأكثر من 400 ألف شخص حضروا في منطقة بوليفارد الرياض، التي تعد خامس منطقة رئيسة، يتم افتتاحها لواجهة عصرية للترفيه، وبأزياء تنكرية ودبابات وألعاب نارية أضاءت سماء الرياض جمالًا وإبداعًا، في تظاهرة عالمية غير مسبوقة على مستوى الشرق الأوسط.

وقبل الافتتاح، قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، بالترحيب بالحضور، وقال في كلمته: “أهلنا الكرام، في بداية هذا الموسم نرحب بكم وبضيوفنا في الرياض، وهناك قصة أريد أن أقولها، أنا من عائلة متوسطة، والدي ووالدتي كانا في يوم من الأيام يجمعان راتبيهما من أجل أن يسافرا بنا ونرى الدنيا، وسنة كاملة نجلس بالرياض، وهذه هي قدراتنا، ومن كان يتخيل أننا نرى هذا الشيء بالرياض وفي بلدنا الحبيبة”، وأضاف أنه قبل كل شيء هناك توفيق الله، ثم بعد ذلك يرجع الفضل إلى وجودِ شخصٍ في مقامِ ورؤيةِ الأمير محمد بن سلمان”.

واختتم “آل الشيخ” حديثه قائلًا: “نحن فداك، الله يحفظك، ويحفظ قبل كل شيء مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الذي منح الرياض 60 سنة وأكثر، وأخيرًا أقول لكم: أهلًا وسهلًا بكم في موسم الرياض، وشكرًا لكم، وسنرى الأحلى والأحلى في بلدنا”.


الألعاب النارية
انطلقت الألعاب النارية، التي تجملت حسنا وجمالا في منطقة البوليفارد، فزينت سماء العاصمة وجعلتها لوحة فنية كريستالية، على أنغام أغنية “تخيل” للفنان راشد الماجد، التي تمَّ إطلاقها قبل الموسم بأيام؛ من أجل هذه المناسبة، لتلوح الهواتف النقالة، وهي تقوم بتصوير المشهد البديع، في ظل ترحيب كبير حظي به الافتتاح.

الافتتاح
وبدأ العارضون في مسيرة الافتتاح، في الساعة 9 مساء حيث تشكلت بمجسمات لجميع المشاركين بفعاليات موسم الرياض، من الفعاليات الرياضية والترفيهية والعارضين بالفولكلور والدراجات النارية وغيرها. وحظيت المسيرة بعاصفة من الترحيب؛ حيث تجسدت المسيرة، التي استمرت لما يقارب ساعتين، بمشاركات عالمية أيضًا من المشاركين أمام الحضور الجماهيري الكبير.
واكتظ الكرنفال بحشد جماهيري غير مسبوق، شكل أكبر حضور جماهيري في المملكة والشرق الأوسط، حيث كانت الاستعدادات على قدم وساق لافتتاح أضخم حدث كرنفالي في موسم الرياض، وتمثلت بالاستعراضات الفنية والعالمية الممتعة.

النافورة الراقصة
وحظيت النافورة الراقصة بإعجاب الحاضرين، ليلتفوا من حولها، حيث تُعتبر النافورة الراقصة من العوامل التي تبعث في النفس السرور والبهجة، لتكتظ العائلات والرجال والأطفال حولها قبل بداية عرض النافورة بساعات، واقفين ومستمتعين بجمال ما صِيغَ في المنطقة من إنجاز عظيم، تمثَّل في المياه العذبة التي راقصت أيضًا الحاضرين، وأشعرتهم بإعجاب رائع لامثيل له. وفي الساعة الحادية عشرة والنصف حانت ساعة إطلاق النافورة الراقصة، التي تزامنت مع أغنية “تخيل”، وسط عاصفة من الترحيب الكبير، متزامنة مع إطلاق الألعاب النارية، في ظل جمالية المنظر وحسن الإبداع، واختُتم الافتتاح بمشهد النافورة الراقصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *