المحليات

إثراء قيمة السياحة وتنويع فرص التنمية

جدة- البلاد

يعتبر موسم الرياض أحد “مواسم السعودية” التي تهدف للارتقاء بقطاعي السياحة والترفيه الداخلي، ويكتسب أهميته من كون الرياض عاصمة المملكة، وتشكل مركز ثقل ماليا كبيرا ومهد حضارات تراثية قديمة.

ويستهدف الموسم كافة الزوار دون استثناء، ويرحب بعشاق الفنون والموسيقى والثقافة والرياضة بكل أنواعها، فضلاً عن المهتمين بالمعالم التراثية والتاريخية، والمهتمين بالتسوق، كما يستهدف استقطاب أكثر من 5 ملايين زائر، منهم 100 ألف سائح أجنبي. ويضم موسم الرياض 12 وجهة رئيسة هي: الرياض بوليفارد – واجهة الرياض – معرض الرياض للسيارات – رياض ونتر وندرلاند – ملاعب الرياض – الحي الدبلوماسي – المربع – الملز – وادي نمار – نبض الرياض – رياض سفاري ورياض صحارى.

ويستمتع الزوار بحوالي 100 فعالية ممتعة ترفيهية ورياضية وعروض حصرية ومسرحية وموسيقية وعروض الأزياء والسيرك والخدع البصرية والألعاب وافتتاح مطاعم عالمية ومغامرات تناسب الكل كما يحظى بمشاركة عدد كبير من الفنانين العرب والعالميين المشهورين في مختلف المجالات. ويهدف الموسم إلى النهوض برفاهية المجتمع السعودي، وجعل الرياض إحدى أهم الوجهات السياحية الرائجة في العالم وإثراء قيمة السياحة السعودية ضمن المشهد السياحي العالمي وتطوير وتنويع فرص التنمية المحلية واستحداث فرص عمل للشباب السعودي وتنويع النشاط الاقتصادي، ودعم البنى التحتية القائمة والجديدة في قطاع السياحة وتحسين نمط الحياة لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ضمن برامج رؤية المملكة 2030ن وتعزيز مشاركة المملكة في مجال الترفيه والفنون والثقافة على مستوى العالم.

وحقق موسم الرياض أكبر عائد في الرعايات والشركات المساهمة بتاريخ المملكة بأكثر من 400 مليون ريال، وحققت المبيعات خلال ثلاثة أيام فقط أكثر من 235 مليون ريال واستهل الموسم الذي تشرف عليه الهيئة العامة للترفيه أول عروضه المسرحية بعرض مسرحية “3 أيام في الساحل” للنجم المصري محمد هنيدي، التي تقام حتى 20 أكتوبر الحالين وذلك على مسرح بكر الشدي – رحمه الله – في منطقة “الرياض بوليفارد” الذي كان يحمل اسم المسرح العربي سابقاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *