الدولية

السعوديون العائدون لـ(البلاد) : شكرا للقيادة والوطن على إنقاذنا من حريق لبنان

جدة / ياسر بن يوسف

رفع السعوديون العائدون من لبنان أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على توجيهاتهما الكريمة بتوفير الرعاية التامة والجهود الكبيرة لهم لإعادتهم بسلامة الله إلى الوطن ، كما أعربوا عن شكرهم لسفارة المملكة في بيروت على ما قدموه من خدمات.

وصرح مدير شؤون السعوديين في سفارة المملكة في بيروت سعود العنزي لـ”البلاد” أنه منذ بداية الاحداث قمنا بتوجيه المواطنين السعوديين بالبعد عن أماكن وجود الاحداث والتجمعات والمظاهرات وتوخي الحيطة والحذر.


وأضاف العنزي: حددنا ثلاثة مواقع لتجمع السعوديين لإجلائهم الي المملكة ليتم نقلهم على دفعتين إلى المطار من خلال باصات وسيارات صغيرة مجهزة بشكل كامل وعدد الذين غادروا في الباصات من المواطنين 232 مواطن و30 مواطن في السيارات الصغيرة إضافة الي نقل الان 50 مواطنا والمجموع الكلي الي الان 312 مواطن ، ونواصل نقل مجموعه أخرى من لمطار للمغادرة.

وحددت السفارة فندق لانكستر بلازا الواقع في منطقة الروشة نقطة تجمع للمواطنين، تمهيداً للانتقال إلى المطار ومن ثم المغادرة إلى السعودية.

وأضاف: اننا نعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين ومساعدتهم للعودة الي بلدهم والي اخر مواطن يتم نقله. ويأتي هذه بتوجيهات قيادتنا الرشيدة وجهود السفير السعودي في لبنان.

شكرا للقيادة
وتحدث عدد من العائدين لـ “البلاد” عن رحلة العودة ، حيث عبر د . محمد حسن العسيري عن عميق شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والى السفارة السعودية في بيروت للخدمات الكبيرة والجليلة التي قدموها من خلال توفير أماكن تجمع ونقل بكل سهوله ويسر ولله الحمد سواء كان افراد ام عوائل حقيقي نحن فخورين ومعتزين بما تقدمة بلدنا لنا دائما.


وفي سياق متصل تحدث ريان بن مشرع السبيعي ، عن الإمكانيات والجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في توفير كافة وسائل الرعاية وسبل الراحة الى مواطنيها واسرهم في الخارج ، وسال الله تعالى ان يحفظ القيادة الرشيدة ، مثمنا رعايتهم واهتمامهم الكبير بالموطنين في أي مكان وكل وقت.

وأضاف نحمد الله تعالى على هذا البلد المعطاء والتي تقدم دائما كافة الوسائل والرعاية لحماية ومساعدة مواطنيها ، وإنقاذنا من حريق لبنان.

من جانبه أشاد تركي بن فيصل العتيبي بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في خدمة مواطنيها في الخارج كما هو في الداخل . وقال : نحمد الله تعالى على اننا نعيش في دائما في خير وأمان بفضل من الله تعالى ثم رعاية وجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين ، والشكر موصول الي السفارة السعودية في بيروت على ما قدمته من خدمات على مدار الأيام الماضية وانهم يسهرون على راحتنا ومساعدتنا في شتى الوسائل والطرق.

وقال عبدالله الدخيل : منذ اللحظة الاولي ونحن نلقى الاهتمام الكبير من قبل السفارة السعودية في لبنان وهي تتواصل معنا عبر رسائل و توجيهات تحذر من خلالها بالبعد عن أماكن تجمع المظاهرات حفظا علينا وعلي اسرنا ، ولله الحمد نجحت السفارة في خطط الإجلاء التي تؤكد حرص بلادنا بقيادتها الرشيدة – حفظها الله – على خدمة أبناء وبنات الوطن سواء في الداخل او الخارج .

وفي سياق متصل اكد عبدالعزيز الجربا ، ان المواطنين السعوديين يلقون اهتماما كبيرا في لبنان من متابعة وحرص وتوجيهات وارشادات الى أماكن تجمع الاسر والمواطنين ونقلهم عبر باصات مجهزة بكافة الإمكانيات ، وهذا الموقف ليس بغريب على قيادتنا الحكيمة وحكومتنا الرشيدة التي تولي دائما اهتمامها بأبنائها سواء في الداخل او الخارج ، ولا تدخر الدولة أي جهد في خدمة أبنائها بكافة الوسائل والطرق. مشيرا الى جهود السفارة السعودية في بيروت والخدمات المقدمة من قبلها لنا.

كما عبرت نورة القحطاني عن فرحتها الغامرة في العودة الي ارض الوطن ، مثمنة اهتمام القيادة الرشيدة ، والاهتمام الكبير من قبل السفارة السعودية في بيروت التي قدمت لنا كافة الإمكانيات والجهود الكبيرة من السفارة بتوفير الإمكان وتجهيز الباصات والسيارات لنا والعمل على راحتنا على مدار 24 ساعة ، ولله الحمد نحظى دائما نحن أبناء هذا الوطن الغالي مملكتنا الحبيبة وتحت قيادتنا الرشيدة بكل اهتمام وعناية.

في السياق نفسه أشادت ليلى عبدالله بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة رعاياها في الخارج او الداخل . وقالت : ليس هذا بغريب على بلدنا الكبير وقيادته الحكيمة – حفظها الله – وتوجيهاتها الكريمة برعاية وخدمة ابناء الوطن في كافة الدول، ونشكر هنا جهود السفارة السعودية في بيروت والتي كان لها الأثر الكبير في توفير الخدمات لنا من حيث التجهيزات والنقل والعمل علي مدار الساعة .

وأضافت ان جهود مملكتنا الحبيبة في خدمة ابنائها لا تحصى ولا تعد سواء في المواقف العادية أو الصعبة التي قد يواجهونها في الخارج كما هو الحاصل في لبنان ، ونسأل الله تعالى ان يديم علينا نعمة الامن والأمان وان يحفظ بلدنا من شرار الأشرار وكيد الحاسدين.

توعية وتحذير
وكانت المملكة قد حذرت في وقت سابق، المواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان، ودعت الموجودين هناك إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وذلك بعد تصاعد الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ، أنه نظرا للأوضاع الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع، وحرصا من المملكة على سلامة مواطنيها، فإن الوزارة تحذر جميع المواطنين من السفر إلى لبنان سواء من المملكة أو أي جهة دولية أخرى ، وذلك حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين الموجودين في لبنان توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة عند الحاجة، معربة عن أملها أن ينعم لبنان بدوام الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *