الرياضة

الهلال يستضيف ضمك والأهلي يواجه التعاون

تقديم – محمود العوضي

تعود عجلات قطار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للدوران من جديد اليوم الجمعة، بعد فترة التوقف الدولي التي خاض خلالها منتخبنا الوطني مباراتين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال وكأس آسيا. وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع الإثارة والندية عبر 3 لقاءات قوية، تجمع بين الهلال وضمك، والأهلي والتعاون، والعدالة والفتح.

الهلال vs ضمك
على ملعب محيط الرعب بالرياض، يلتقي الزعيم الهلالي المتصدر لجدول الترتيب برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد أمام الفيحاء، مع فارس الجنوب فريق ضمك الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط . كل المؤشرات تصب بالطبع في صالح الهلال، ولكن فريق ضمك بقيادة الجزائري بن زكري يسعى لخطف نقطة التعادل الذي سيكون بمثابة انتصار.

الأهليvs التعاون
يحل التعاون بكتيبة نجومه ضيفاً على نظيره الأهلي على ملعب الجوهرة المشعة في جدة. يدخل النادي الأهلي المباراة، وفي رصيده 11 نقطة بالمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، بينما التعاون لديه 7 نقاط في المركز العاشر، ولكن من 5 مباريات فقط. الأهلي تعاقد مؤخرا مع مدربه التاريخي جروس، ولكن الوطني صالح المحمدي هو من سيتولى قيادة الأهلي فنيا في هذا اللقاء الهام. التعاون يسعى بكل قوة للظفر بنقاط اللقاء حتى يحسن من وضعه الترتيبي والدخول بقوة في المنافسة.

ديربي الأحساء
تشهد مدينة الأحساء اليوم ديربي مشتعلا يجمع بين الضيف الجديد المتألق العدالة صاحب المركز التاسع بسبع نقاط، مع فريق الفتح النموذجي الذي يمر بظروف غير طبيعية؛ إذ يقبع في قاع الترتيب بنقطة يتيمة و5 هزائم. الفتح بعدما استغنى عن مدربه فتحي الجبال بالتراضي، اتفق مع المدرب البلجيكي يانيك فيريرا لإدارة الدفة الفنية للفريق، والذي سيكون اختباره الأول صعبا للغاية؛ خاصة أنه يواجه العدالة الذي يقدم مستويات طيبة، رغم تعثره في الجولات الأخيرة. اللقاء ينتظر أن يشهد ندية وإثارة وهي طابع الديربيات في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *