الإقتصاد

أرامكو توقع اتفاقية لدعم المحتوى المحلي

الرياض – البلاد

في خطوة متقدمة نحو توطين السلع والخدمات التي تحصل عليها من مورديها، وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في السعودية.

وأوضح غسان الشبل رئيس الهيئة أن الهدف الأساسي هو تعزيز نمو المحتوى المحلي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ، ورفد نمو الناتج الإجمالي المحلي للمملكة.

ويضم مجلس تنسيق المحتوى المحلي إضافة إلى أرامكو السعودية كلٌ من “سابك” والاتصالات السعودية والخطوط السعودية و”معادن” والشركة السعودية للصناعات العسكرية ومجلس الغرف السعودية والشركة السعودية للكهرباء.

وستتعاون هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية, مع الشركات على دعم المحتوى المحلي، إضافة إلى تعزيز الشفافية وتسهيل إجراءات المشتريات.

وأطلقت الهيئة مبادرة شراكات المحتوى المحلي، خلال حفل أقيم في الرياض، حضره عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية وممثلي كبرى الشركات الوطنية.

وتُعد مبادرة “شراكات المحتوى المحلي” أولى المبادرات الاستراتيجية لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وتهدف إلى تأسيس شراكة مستدامة مع كبرى الشركات الوطنية والقطاع الخاص، تسهم بشكل مؤثّر وفعّال في تنمية المحتوى المحلي في مختلف القطاعات.

وسبق أن وقعت الهيئة اتفاقية تعاون مع صندوق التنمية الصناعية السعودي تهدف إلى تحفيز المستثمرين وتنمية المحتوى المحلي وتطوير الصناعة، ورفع مستوى أدائها ومشاركتها في المشتريات الحكومية.

وتنص الاتفاقية على التعاون في رفع نسب توطين الصناعة ونقل التقنية في القطاعات ذات الأولوية المستهدفة، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من المشتريات الحكومية ومشتريات الشركات المملوكة للدولة بما يخدم أهداف هذه الاتفاقية، كذلك سيقوم الطرفان بمشاركة الدراسات المتخصصة في القطاعات والمعلومات والتقارير، والتعاون في مجال تدريب وتطوير الكوادر ونقل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *