الرياضة

حبة فوق .. وحبة تحت

جدة – عون الفيصل

اكتسحت المنتخبات العربية التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعد أن جمعت المنتخبات العربية 73 نقطة جعلت بعضهم يتصدر المجموعة التي يقع بها.. “البلاد” بدورها رصدت التقرير حول مشوار المنتخبات العربية.. اليكم التفاصيل:

نسور قاسيون
يتربع المنتخب السوري الملقب بـ”نسور قاسيون” على صدارة ترتيب المجموعة A، بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات كاملة، ويأتي خلفه المنتخب الصيني بسبعة نقاط، وتضم المجموعة كلاً من: الفلبين، وجزر المالديف، وغوام، ونجحت كتيبة القائد الهداف عمر السومة في احراز 11 هدفاً، ويتصدر “العقيد” صدارة الهدافين بسبعة أهداف.

النشامى يقتربون
أما في المجموعة B التي يتصدرها المنتخب الاسترالي بتسع نقاط، يليه المنتخب الأردني بسبع نقاط، ويحل ثالثاً الأزرق الكويتي بأربع نقاط، وفي حال أن واصل “النشامى” عروضهم الفنية الإيجابية سيصلون الى سلم الصدارة، وسجل المنتخب الأردني في هذه التصفيات 5 أهداف، واستقبل هدف وحيد، فيما سجل منتخب الكويت 7 أهداف واستقبل ثلاثة.

سابق ولاحق
على صعيد المجموعة C يتواجد منتخبان عربيان وهما العراق والبحرين، ويتصدر “أسود الرافدين” المجموعة بسبعة نقاط، محرزاً لاعبيه مثلها، مستقبلة شباكهم هدف وحيد، أما على صعيد “الأحمر” البحريني الذي يملك 7 نقاط بفارق الأهداف عن العراق.

الأخضر ضيعها
في حين تحتضن المجموعة D ثلاثة منتخبات عربية وهي: السعودية، وفلسطين، واليمن، ويتواجد منتخبنا الوطني في المركز الثاني برصيد خمسة نقاط، ويملك أهدافاً مثلها، وعليه هدفين، فيما يأتي منتخب “الفدائي” بالمركز الثالث بأربعة نقاط، ويتذيل الترتيب المنتخب اليمني بنقطتين، أما المتصدر فهو منتخب أوزبكستان بخمسة نقاط.

العنابي يتصدر
فيما يخص المجموعة E الذي يتصدرها المنتخب القطري بعشر نقاط، يليها منتخب عمان بست نقاط، ثم أفغانستان بثلاثة نقاط، والهند نقطتين، وبنغلاديش نقطة يتيمة.

الأبيض في خطر
تسببت الخسارة المفاجئة التي مني بها المنتخب الإماراتي أمس الأول، أمام نظيره التايلاندي في الوقوع بحرج كبير، إذ تراجع الى المركز الثالث في المجموعة G برصيد ستة نقاط، إذ سجل لاعبي الأبيض ثمانية أهداف، واستقبلت شباكهم 3.

لبنان مش بأمان
وآخر المنتخبات العربية لبنان التي تتواجد في المجموعة H، إذ تحتل المرتبة الثالثة برصيد ستة نقاط، لها أهداف، وعليها ثلاثة، وهي تواجه خطرا كبيرا في حال عدم تصحيح الأوضاع الفنية للمنتخب الأول لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *