المحليات

أمير الشرقية يشدد على الحد من ارتفاع الحوادث المرورية

الدمام – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة على أهمية التعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية وضرورة الإسراع في تنفيذ الحلول الهندسية والضبطية المقترحة من قبل مهندسي أمانة اللجنة في مواقع النقاط السوداء التي تكثر فيها الحوادث الجسيمة في كل من حاضرة الدمام ومحافظتي الأحساء وحفر الباطن، مع وجوب التركيز على حوادث الدهس وحوادث الدبابات النارية والهوائية.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه أمس الاجتماع الدوري للجنة السلامة المرورية. واستعرض أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة عبدالله الراجحي مؤشرات الأداء وإحصائيات الحوادث الجسيمة لعام 1440هـ، وتحليلا تفصيليا لأهم الأنواع والأسباب الرئيسية مشيراً إلى أن عدد الحوادث الجسيمة ارتفع في عام 1440هـ بنسبة 4 % مقارنة بعام 1439هـ.

ونتج عن ذلك ارتفاع في نسبة المتوفين بنسبة 11 % بواقع 775 وفاة، بينما انخفض عدد المصابين بإصابات بليغة بنسبة 4 % بواقع 3021 مصابا، ويعود الارتفاع في عدد المتوفين لوقوع 50 حالة وفاة نتيجة لأحد عشر حادثا فقط وقعت خارج المدن بمعدل 4 وفيات لكل حادث، وهذا العدد يمثل تقريبا 60 % من إجمالي الارتفاع في عدد المتوفين، كما أن كثرة الزوار للمنطقة هذا العام في مواسم الربيع والفعاليات مقارنة بعام 1439هـ من أهم أسباب ارتفاع الحوادث الجسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *