الأولى الدولية

محمد رمضان يتسبب في إيقاف طيار ومساعده

تعرض الفنان محمد رمضان، لموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره عبر حسابه في “إنستجرام” فيديو له وهو يقود إحدى الطائرات.

وتساءل عدد من رواد السوشيال ميديا عن كيفية السماح بدخول راكب قمرة القيادة، ما يتعارض مع أبسط إجراءات السلامة التي يجب اتباعها في الطائرات، وسخر البعض من قائد الطائرة الذي سمح لمحمد رمضان المعروف بـ نمبر وان باللهو وقيادة طائرة وتعريض حياة المسافرين للخطر.

من جانبها صرحت وزارة الطيران المدني المصرية، إنه تم إيقاف الطيار ومساعده في الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي للفنان محمد رمضان.

وأوضحت ، أنه بعد الإطلاع على الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر الفنان محمد رمضان، يقود طائرة ركاب مدنية، وعلى الفور تم التحقق منه حيث تم التأكد أن المقطع صحيح، وتم بالفعل، وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وأنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران.

الجدير بالذكر بأنه عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر، صدرت تعليمات دولية بمنع دخول الركاب إلى كابينة القيادة، وإغلاق الكابينة طوال الرحلة من جانب كابتن الطائرة.

وقد سبق إيقاف طاقم قيادة من إحدى الشركات لسماح بدخول الفنان الراحل نور الشريف والفنانة رغدة إلى داخل الكابينة والتقاط الصور التذكارية.

كما تقدمت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الطيران، بشأن الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، وهو على متن طائرة في طريقه إلى مدينة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *