الأولى

دعوة لزيادة نسبة استثمار القطاع الخاص في النقل

 الرياض ـ البلاد

شهدت الجلسة الثانية من فعاليات “المؤتمر السعودي اللوجستي الثالث” في الرياض امس جلسة حوار بعنوان “مستقبل القطاع اللوجستي من منظور صناعي خدماتي”، وضمت الجلسة كلاً من رئيس هيئة النقل العام المهندس رميح بن محمد الرميح، ، ورئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس أسامه بن عبدالعزيز الزامل، والرئيس التنفيذي لشركة سار الدكتور بشار المالك.

وشدد المهندس سعد الخلب على ضرورة زيادة استثمار القطاع الخاص في مجال النقل ليصل إلى “70%” بحلول عام 2020، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد كسر حاجز الـ “4” أيام فيما يتعلق بمعدل دوران الحاويات مع نهاية عام 2019. وفي بداية الجلسة، تطرق المهندس الرميح إلى أهداف هيئة النقل العام ضمن “رؤية المملكة 2030″، والتي تتمثل في إيصال البضائع بكفاءة وتكلفة مقبولة، وسرعة كبيرة،

لافتاً إلى أنها المقياس العالمي الذي تطمح إليه كافة القطاعات الحكومية. وكشف الرميح عن وجود “مليون شاحنة” تعمل في المملكة حالياً, مبينا أنه لخدمة القطاع تم إطلاق ثلاث منصاتٍ وهي منصة نقل لاستخراج التراخيص، ومنصة وصل لتتبع وسائل النقل، منصة بيان لحماية الحقوق، لضمان السلامة وتقليل التكاليف وتشجيع الاستثمار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *