الرياضة

تشيكيا تصعق الإنجليز وفوز صعب للديوك وأوكرانيا تقترب

إعداد – محمود العوضي

فاز المنتخب التشيكي على نظيره الإنجليزي 2-1، ضمن مباريات المجموعة الأولى بتصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، التي شهدت تعادل مونتينغرو (الجبل الأسود) وبلغاريا دون أهداف. تقدم منتخب “الأسود الثلاثة” عن طريق هاري كين (5 من ركلة جزاء)، لكن جاكوب برابيتش سجل هدف التعادل (9)، قبل أن يسجل زيدنيك أوندراسيك الهدف الثاني للمنتخب التشيكي (85).

فرفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني متساويا في الرصيد مع منتخب إنجلترا المتصدر، مع تفوق الأخير بفارق الأهداف. فيما رفع المنتخب البلغاري رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير)، في حين يقبع منتخب مونتينغرو في المركز الأخير بالرصيد ذاته من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، فاز المنتخب الفرنسي على مضيفه الآيسلندي بهدف نظيف، وشهدت المجموعة ذاتها فوز المنتخب التركي على ضيفه الألباني بهدف نظيف، ومنتخب أندورا على مولدوفا بالنتيجة ذاتها.

ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه أوليفيه جيرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد (66 من ركلة جزاء). ليرفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب الآيسلندي عند 12 نقطة في المركز الثالث. في المباراة الثانية، انتزع المنتخب التركي فوزا قاتلا من ضيفه الألباني بهدف نظيف سجله جينك توسن في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. فرفع المنتخب التركي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق المواجهات المباشرة أمام المنتخب الفرنسي، في حين توقف رصيد المنتخب الألباني عند تسع نقاط في المركز الرابع.

وكان المنتخب التركي فاز على نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين يوم 8 يونيو، وتقام المباراة الثانية بينهما غدا الإثنين.

وفي المجموعة الثانية، اقترب المنتخب الأوكراني من التأهل لنهائيات البطولة بعد فوزه على ليتوانيا بهدفين دون رد، كما شهدت المجموعة فوز المنتخب البرتغالي على ضيفه لوكسمبورغ بثلاثية نظيفة، فرفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير. وفي المجموعة ذاتها، واصل المنتخب البرتغالي مطاردته للمنتخب الأوكراني على صدارة المجموعة بعدما تغلب على لوكسمبورغ بثلاثية نظيفة؛ ليرفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد لوكسمبورغ عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *