اجتماعية مقالات الكتاب

المملكة العربية السعودية.. عالمية!! 3 – 4

الوطن الوطن هو الحياة هو السعادة. هو البناء. هو العطاء. هو القيمة. والقمة. الوطن هو كل شيء في حياة الإنسان. والمواطنون في المملكة العربية السعودية يعيشون في نعمة ورخاء في أمن وأمان. واطمئنان واستقرار تحت قيادة حكيمة امينة يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله. فخر واعتزاز وتحول واعد للوطن والمواطن يحمل برامج وخططا تواكب الرؤية 2030 تعزيز مصادر الدخل تطوير صناعي. انخفاض في البطالة من 11% الى 7% وان معطيات الخير والعطاء تتسارع من اجل عزة الوطن والمواطن.

الأمير فهد بن سلطان “نيوم والبحر الاحمر نقلة عالمية في تبوك”
وبمناسبة اليوم الوطني المجيد اذكر لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك حفظه الله حديثاً اعلامياً تحدث فيه عن المشروعين العالميين نيوم والبحر الحمر اللذين اعلن عنهما سمو ولي العهد الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، واليوم نتحدث عن واقع ملموس على ارض الواقع فقد قام مشروع نيوم ومشروع البحر الاحمر بدأت الشركات في عملها في المواقع المحددة. وكما قال سمو امير منطقة تبوك فقد حقق هذان المشروعان العالميان نقلة في تبوك شاكراً سمو أمير منطقة تبوك القيادة الرشيدة على اعتماد تلك المشاريع مؤكدا ان الجميع سيكون داعماً ومسانداً لانجاح هذين المشروعين اللذين سيجعلان منطقة تبوك ورش عمل ويأتيان في سياق حرص القيادة على ابنائها ومستقبلهم وما ستسهم به من خير ونفع والاستفادة من المقدرات التي حباها الله لهذه المنطقة.

تبوك نفذت مشروع الإحصاء التسجيلي كأول مناطق المملكة!
مؤكداً سمو امير منطقة تبوك ان مشروع الاحصاء التسجيلي الذي بدأ تنفيذه بمنطقة تبوك كأول مناطق المملكة هو عمل اساسي لاي خطط تقوم به الدولة منوهاً بأن اقامة اي مشروع يعتمد على المعلومات والاحصائيات الدقيقة.

نسيج الوطن
والحديث موصول عن فخر المواطن بيوم الوطن العزيز. فقد تحدث الدكتور تنيضب الفايدي وهو باحث ومؤرخ وقيادي في التعليم في المدينة المنورة سابقاً بأن المواطنين في المملكة العربية السعودية لحمة واحدة مع قيادتهم حب وولاء وعطاء اسرة واحدة محبة وعطاء ووفاء تعطرها سحائب المحبة والايمان.

شيخ سلسلة جهينة
عيد الوطن انجاز واعجاز!
وفي السياق ذاته يتحدث شيخ هندي بن عوض بن دخيل الله القاضي الجهني شيخ سلسلة جهينة وعضو سابق بمجلس منطقة تبوك. بأن وطننا العزيز يعيش ازدهاراً ورقياً في جميع مناحي الحياة التنموية والتطويرية المتسارعة وفي مقدمتها المشروعان العالميان البحر الاحمر ونيوم. وهنا لابد أن نزجي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده المحبوب الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على هذا الانجاز التاريخي العظيم. والشكر والتقدير موصول لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك ولمحافظ املج الاستاذ زياد البازعي ولرئيس بلديتها المهندس ناجي غبان الذي عمل مشكورا على تطور التخطيط والتنظيم في هذه المدينة حتى اصبحت اليوم مقصداً للسياحة من الداخل والخارج خاصة وهي تتمتع بشواطئ وجزر مرجانية كما تحدث الشيخ الاستاذ فلاح دخيل الله الجهني الاعلامي المخضرم ورئيس تحرير مجلة امانة المدينة سابقاً بأن المملكة العربية السعودية تعيش قفزة حضارية متطورة. وتتواصل الانجازات الحضارية في وطننا العزيز فالمملكة ولله الحمد في خير دائما ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *