المحليات

إقبال كثيف على معرض الصقور

الرياض- واس

شهد معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانية والثلاثين الذي انطلق أمس في الرياض بتنظيم من نادي الصقور وبمشاركة أكثر من 20 دولة إقبالاً كثيفاً منذ الدقائق الأولى لافتتاحه.

وشهدت أقسام المعرض حضوراً كبيراً لمختلف أركانه, واتجهت أغلبيتهم لقسم الأسلحة الذي بلغ عدد زواره من بعد صلاة الجمعة حتى الساعة السادسة مساء امس أكثر من 30 ألف زائر مما أدى إلى توقف البيع وإعادة جدولة المواعيد.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري ٣٠ قسماً تشمل جميع متطلبات الصيد ومتعلقات التخييم والسفاري والأسلحة ، إضافة إلى فعاليات متعددة للعائلات تتنوع في مختلف أركانه ، إلى جانب الفعاليات الثقافية والتوعوية ، والأمسيات الثقافية ومزاد الصقور.

ويهدف المعرض إلى توثيق الاتصال بالموروث الشعبي والثقافي والمحافظة على إرث المملكة في جانب هواية الصقور كعادة أصيلة من عادات العرب والسعوديين على وجه الخصوص كما يعمل على تعميم الثقافة وفنونها عبر إنشاء معرض إقليمي عالي المستوى ومتخصص في الصقور والصيد للمشاركين من المملكة ومنطقة الخليج والعالم بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للزوار لمشاهدة وشراء أحدث تقنيات الصيد ومعداته من حول العالم بمشاركة أكثر من 20 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *