المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للمتضررين واللاجئين

عدن-عكار -ميامي- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مساعدات إنسانية متنوعة للمتضررين من السيول في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة وجرى توزيع 615 سلة غذائية و25 خيمة و 150 بطانية، في تجمعات بني حسن، والسادة الظهر، والتنابكة والطينية، استفاد منها 3,840 فرداً.

وواصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية وراجع قسم الطوارئ خلال شهر سبتمبر الماضي 8,526 مستفيداً، وعيادة الباطنية 3,511 شخصاً، وعيادة التغذية العلاجية 376 شخصاً، وعيادة التحصين 47 شخصاً، وعيادة الجراحة والتضميد 1,242 فرداً، وعيادة التوليد 47 امرأة ، وقسم الإحالة الطبية 12 مستفيداً، وقسم التوعية والتثقيف 3,916 شخصاً، والفريق المتنقل 2,068 مريضاً.


كما أجرى الفحص المخبري لـ 3,924 شخصًا، وصرفت الأدوية لـ 15,430 مريضًا، بينما استقبل قسم التنويم 92 فرداً، فيما راجع قسم الرعاية الصحية 4.202 شخصين.
ووزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 774 سلة غذائية للمتضررين من السيول في مديرية العبر بمحافظة حضرموت ومديرية تبن بمحافظة لحج، استفاد منها 4,644 فردا.

ويواصل المركز بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء توزيع 40,000 رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، وذلك ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري.

وجرى توزيع 28,000 رغيف للنازحين السوريين في مناطق عكار والشمال حيث تشهد هذه المناطق تواجد أعداد كبيرة من الأسر النازحة السورية في وضع إنساني صعب ونقص كبير في المستلزمات الأساسية.

كما جرى توزيع 8,000 رغيف لليتامى والمحتاجين اللبنانيين في منطقة عكار والمنية، و4,000 رغيف للاجئين الفلسطينيين القاطنين بالمخيمات الفلسطينية في شمال لبنان وذلك خلال الأسبوع الماضي.


وأنهى فريق المركز تقييم احتياجات أكثر من 30,000 طالب وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين في الأردن موزعين داخل وخارج مخيمات اللجوء وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الأردنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وفي النيجر اختتمت الحملة الطبية التطوعية للمركز لقسطرة القلب للبالغين في مدينة نيامي بالشراكة مع الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي، بإنجاز 52 عملية قسطرة لذوي الدخل المحدود تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر تركي بن ناجي العلي قد التقى في مستشفى نيامي المرجعي الفريق الطبي للحملة الطبية التطوعية بحضور وزير العمل الإنساني وإدارة الكوارث النيجري لوان مقاجي. وفي نيجيريا تمكنت الحملة التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي أطلقها المركز في مدينة إبادان من إجراء 7,830 فحصا للنظر لحالات مختلفة كما أجرى أطباء الحملة أيضا 263 عملية جراحية خلال يومين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *