المحليات

كاوست وأرامكو تدعمان شركة «يونت إكس»

جدة – البلاد

حصلت شركة التقنية “يونت إكس”، الناشئة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، والمتخصصة في تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي AI، والحوسبة الفائقة السحابية، على دعم بقيمة مليوني دولار أمريكي كاستثمار مشترك من صندوق كاوست للابتكار وصندوق أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”.

وقال رئيس صندوق كاوست للابتكار تامر عثمان: “الشركة تعمل على تخطي حدود جديدة في تعزيز قوة الحوسبة الفائقة، وجعلها في متناول القطاعات التي لم تكن في السابق قادرة على الاستفادة منها”، مشيراً إلى أن كاوست تستثمر بنشاط في الشركات الناشئة والتقنيات، التي تدعم التوجهات الحالية للثورة الصناعية الرابعة، أو ما يسمى “المصنع الذكي”، وشركة يونت إكس بلا شك في طليعة هذه الثورة.

وأشاد سلمان الجعفري مدير الاستثمار بمركز واعد وعضو مجلس الإدارة الجديد في الشركة بجهود وطموح مؤسسي الشركة الناشئة، مؤكداً على النهج والدور الكبير في دعم الشركات الناشئة في المملكة، والرؤية المشتركة لتطوير النظام البيئي للاستثمارات السعودية.

وسيدعم التمويل المشترك شركة يونت إكس في سعيها لنشر خدمات الحوسبة الفائقة للجميع، وتمكين الشركات بمختلف أحجامها من الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة في عمليات التحليل الفائقة للبيانات لاتخاذ قرارات ذات جدوى وتقليل الإنفاق على تقنية المعلومات وتسريع وتيرة ابتكاراتها لتصبح قادرة على المنافسة عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *