الأولى

السعودية ضمن أفضل الدول استعدادا لجيل الاتصالات الخامس

دبي- واس

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن الشركة رفعت عدد المواقع المجهزة بالجيل الخامس 5G في مختلف مناطق المملكة، مبيناً أن المملكة اليوم ضمن أفضل الدول التي استعدت لمرحلة الجيل الخامس بشكل متقدم، متوقعاً بدء خدمات الجيل الخامس لقطاع الشركات في السعودية مطلع العام 2020.

جاء ذلك خلال لقاء نادي الاتصالات السعودية الإعلامي، الذي عقد أمس الأول على هامش معرض “جيتكس دبي 2019 بدبي” مبيناً أن دعم المملكة لقطاع الاتصالات أسهم في تطور ونمو هذا القطاع، وتحسين بنيته التحتية في وقت قياسي، لتحقيق التحول الرقمي وفق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

مشيراً إلى أن حاضنة الأعمال إنسبايريو تحتضن 28 مشروعا باستثمارات وصلت 60 مليون ريال، مفيداً أن ” القيمة السوقية لهذه الاستثمارات تبلغ 300 مليون ريال، ولديها 16 مليون مستخدم، أسهمت في خلق 160 ألف وظيفة، منها وظائف بعمل جزئي. وتناول النائب الأعلى للرئيس للشؤون المؤسساتية في “الاتصالات السعودية” المهندس عبدالله الكنهل أثر حاضنة الأعمال انسبايريو في دعم الابتكار في مشاريع الشباب والشابات المبتكرة بمساندة الاتصالات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *