الرياضة

المسحل يبرىء شركة VAR من الأعطال وتريساكو يعد بعودة الحكم السعودي

الرياض ـ هاني البشر وفايز الأسمري

أكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة الاسباني فرناندو تريساكو أن من أهم الأهداف التي تم التعاقد معه من أجلها هي إعادة الحكم السعودي للواجهة، مضيفا بأنه سيعقد الاسبوع القادم دورة في تقنية VAR للحكام وسيتم تطبيق التقنية ميدانياً بالدورة، وسيتم بعد كل بعد كل جولة إجتماع مع الحكام المحليين للقنوات لمناقشة الأخطاء.

وعن إحضار حكام غير دوليين في الجولة الماضية وتعطل تقنية الفار في بعض المباريات قال احضار طاقم حكام غير دوليين في الجولات السابقة لعدم توفر حكام دوليين في كل الجوالات السابقة ، وأنه تم مراجعة 39 مباراة في 305 حالة ، وذكر بأن تعطل تقنية VAR في مباراة الفتح والنصر من قبل كهرباء الملعب وليس وجود عطل من تقنية VAR ،

كذلك في لقاء ضمك والاتحاد قام احد افراد الشركة المشغلة بتعطيل احد الكيابل من قبل بداية المباراة وتم اكتشاف المشكلة اثناء سير اللقاء واضاف أنه يتوجب اخذ موافقة VAR على كل مباراة تقام في المسابقة قبل بداية المباراة بيوم وتحديد عدد وتوزيع الكاميرات المستخدمة في للقاء.

واختتم حديث بانه سيتم اعادة دائرة التحكيم وانشاء قسم لتطوير للحكام والمقيمين والمحاضرين. وأن شركة HawKEye العالمية المتستخدمة تعد افضل شركة في العالم في تقنية VAR وتعتمد على النقل من كاميرات النقل التلفزيوني للمباراة.


وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل قد حضر المؤتمر حيث رحب بالحكام المتواجدين في المؤتمر وذكر أن الجدل الذي حصل في الايام السابقة على تقنية VAR بين الاعلام والاتحاد بسبب العطل المتكرر في التقنية لم يكن للشركة المشغلة اي دور في ذلك. واضاف أنى سعيد جداً بالتعاقد مع الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام الجديد، رؤيته الخاصة بتطوير التحكيم السعودي ، مؤكداً على أهمية إقامة دورة خاصة لتقنية الفيديو الـvar الاسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *