الأخيره

“وعيكم نجاة”.. طوق سلامة للطلاب في الطوارئ

تبوك – واس

نظمت إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضبا، محاضرة توعوية بعنوان “كيفية استخدام الطفايات وأخطار الكهرباء” للطلاب والمعلمين بمدارس المحافظة.

وشملت المحاضرة شرحاً عملياً عن كيفية استخدام طفايات الحريق، وطرق إخلاء الطلاب في حالة نشوب الحريق، وإجراءات السلامة العامة، ضمن حملة السلامة ” وعيكم.. نجاة” التي أطلقتها الإدارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بتبوك بالتعاون مع إدارات الدفاع المدني بمحافظات ومراكز المنطقة, وتستهدف في هذه المرحلة المنشآت التعليمية.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التقيد باشتراطات السلامة بالمنشآت الخاضعة للإشراف الوقائي وتعزيز مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية التقيد باشتراطات ومتطلبات السلامة العامة من شتى المخاطر المحيطة من ضمنها المخاطر المنزلية ومخاطر المجازفة أثناء هطول الأمطار والسيول. كما تهدف للوقوف على دور المتخصص بأعمال السلامة والتأكد من إلمامه التام بمتابعة التعليمات التي تكفل فعالية وسائل السلامة في المواقع سواء كانت منشأة حكومية أو أهلية كالمدارس والمستشفيات والدوائر الحكومية والأسواق والمجمعات التجارية والفنادق والشقق المفروشة، ودور الإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *