الرياضة

الإعلام الرياضي يختتم صناعة المحتوى..ويعلن انطلاق المرحلة الثانية

الرياض – فايز الاسمري

انهى الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي في العاصمة (الرياض)، برنامجه التدريبي “صناعة المحتوى الاعلامي الرياضي وصحافة الموبايل” ضمن مبادرة تطوير الإعلام الرياضي في البرامج التدريبية في مسارات “الصحافة – الإذاعة والتلفزيون – الإنتاج الفني”، وفي الختام، سلم الدكتور رجاء الله السلمي والدكتور عبدالله الرفاعي المشاركين الشهادات المعتمدة الخاصة بالدورة، ثم التقطت بعد ذلك الصور التذكارية.

من جهة اخرى أعلن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة تطوير الإعلام الرياضي بإطلاق 10 برامج تدريبية جديدة في مسارات الصحافة، والإذاعة والتلفزيون، والإنتاج الفني في عدد من مناطق بالمملكة هي: المنطقة الوسطى، منطقة مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، منطقة تبوك، منطقة جيزان، ومنطقة الباحة، وذلك ضمن 60 برنامجاً تدريبياً كان قد أعلن عنها الاتحاد مطلع العام الحالي.

وأوضح الاتحاد أن بداية هذه المرحلة ستنطلق من مدينة الرياض في 30 سبتمبر 2019 بالبرنامج التدريبي “صناعة المحتوى الإعلامي الرياضي” الذي يهدف إلى تعريف المشاركين بأهم المهارات التي تمكنهم من صناعة محتوى إعلامي رياضي والتعرف على أشكال وعناصر وشروط المحتوى الإعلامي المتميز، فيما سيكون البرنامج الثاني تحت عنوان “صناعة الموبايل”، ويهدف إلى إكساب المشاركين أهم المهارات المعرفية والتطبيقية في مجال صحافة الموبايل، لتمكينهم من إنتاج المحتوى الإعلامي الرياضي المرئي عبر الهواتف الذكية وفقاً للمعايير المهنية وبالأدوات الاحترافية.

وسيفتتح باب التسجيل للإعلاميين الرياضيين الراغبين في المشاركة في البرنامج التدريبي الذي سيقام في مدينة الرياض، اعتباراً من اليوم وذلك عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد: https://ssmfksa.com/courses .

يذكر أن الاتحاد قد أقام عشرة برامج تدريبية في المرحلة الأولى في كل من جدة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة ومنطقة عسير والرياض وحائل والقصيم شهدت مشاركة أكثر من 330 متدرب من 7 مناطق في المملكة.
وتأتي هذه البرامج التدريبية ضمن خطة الاتحاد لمواكبة النقلة النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الرياضي، ولتطوير الكفاءات الإعلامية السعودية للوصول لدرجة عالية من الاحترافية والمهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *