المحليات

مؤتمر لتعزيز الابتكار في تقنيات الأجهزة الطبية

 الرياض ـ البلاد

تستضيف المملكة العربية السعودية المؤتمر العربي الرابع للغذاء والدواء والأجهزة الطبية بعنوان “تحديات الإطار التنظيمي.. والتنفيذ”، بتنظيم من الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، في مدينة الرياض خلال الفترة من 6 ــــ 8 2020م.

ويهدف المؤتمر العربي الرابع للغذاء والدواء إلى تعزيز الابتكار في تقنيات الأجهزة الطبية وتوضيح دور الهيئات التنظيمية في دعم الابتكارات، والبحث في مستقبل دراسات تقييم المخاطر في الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية ودورها في القرارات التنظيمية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون الدولي بين الهيئات التنظيمية في الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية، وتشجيع القرارات القائمة على الأدلة والبراهين العلمية في الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض للكشف عن فعاليات المؤتمر وأهدافه : “انطلاقاً لما لمسناه من تطور للمنظومة الرقابية في الوطن العربي نتيجة للمؤتمر العربي للغذاء والدواء والأجهزة الطبية في دوراته الثلاث الماضية، التي تمحورت حول أهمية تأسيس النظم التشريعية الرقابية في الوطن العربي، يقام المؤتمر العربي الرابع للغذاء والدواء والأجهزة الطبية في الرياض تحت شعار “تحديات الإطار التنظيمي… والتنفيذ”.

وأضاف الدكتور الجضعي أن المؤتمر يهدف إلى مشاركة تجارب الدول لبناء الأطر التنظيمية والتشريعية وآلية تنفيذها وأثرها في تعزيز الصناعات المحلية والرقابة على المنتجات المستوردة لتحقيق السلامة والمأمونية والكفاءة للغذاء والدواء والأجهزة الطبية، ما ينعكس على ازدهار الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *