المحليات

الأمير خالد الفيصل يرعى منتدى الجوائز العربية

الرياض ـ البلاد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل أمس في مقر الجائزة بالرياض منتدى الجوائز العربية الذي تنظمه جائزة الملك فيصل بحضور أمناء ورؤساء ثلاث وعشرين جائزة عربية.

وأوضح أمين عام جائزة الملك فيصل الدكتور عبد العزيز السبيل أن المنتدى نجح في الربط بين جوائز متباينة جغرافياً وموضوعياً ، جمع بينها إيمان بمسؤولية العمل العربي المشترك والقناعة بأن التواصل المعرفي مع القطاعات العربية ذات الأهداف المتشابهة حري أن يخرج أعمالاً أفضل ويحقق نتائج أقوى لينعكس كل ذلك على العطاء الثقافي العربي.

وألقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية الدكتور أسعد عبدالرحمن كلمة المجلس التنفيذي مشيراً إلى أن الجوائز والأعضاء في المنتدى وبعد مرور عام كامل على ولادة “منتدى الجوائز العربية”، باتت تؤسس لسياسة ثقافية شاملة.

وشهد المنتدى إقامة ندوة ثقافية مصاحبة بعنوان ” الجوائز العربية بين الشعر والسرد ” أدارها أمين عام جائزة عيسى لخدمة الإنسانية علي بن عبدالله خليفة وشاركت فيها الروائية أميمة الخميس من المملكة والشاعرة روضة الحاج من جمهورية السودان والروائي طالب الرفاعي رئيس جائزة الملتقى للقصة العربية في الكويت.

يذكر أن المنتدى عقد اجتماعه التأسيسي في مقر جائزة الملك فيصل في أكتوبر 2018،وجرى خلاله الموافقة على تكوين كيان ثقافي باسم “منتدى الجوائز العربية” يكون هيئة مستقلة للتنسيق بين الجوائز العربية والتواصل فيما بينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *