الرياضة

في حصاد الجولة 7 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى

القادسية في الصدارة وصراع ثلاثي على الوصافة

حائل – خالد الحامد

اشتد التنافس واشتعل في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وظهر ذلك جلياً بعد انتهاء الجولة السابعة، التي سجلت 9 انتصارات وتعادلا واحدا ، وسجل فيها 25 هدفا بواقع 2.5 هدف في كل مباراة . (البلاد) ترصد حصاد الجولة الخامسة فإليكم التفاصيل: القادسية صدارة بس

نجح فريق القادسية في الحفاظ على صدارته لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، رغم سحب ثلاث نقاط من رصيده بعد احتجاج نادي النهضة ، وخطف القادسية فوزا ثمينا من مضيفه العين، ليحقق فوزه الخامس مقابل تعادل واحد، رافعا رصيده إلى 16 نقطة على قمة الدوري، وبفارق ثلاث نقاط عن الثقبة والطائي والكوكب .

الثقبة الحصان الأسود
حقق فريق الثقبة، أفضل انطلاقة له بدوري الأمير محمد بن سلمان ، باحتلاله المركز الثاني بعد مرور سبعة أسابيع من عمر المسابقة، ونجح الثقبة في حصد 13 نقطة من (3 انتصارات وأربعة تعادلات وبدون خسارة ، وتعتبر انطلاقة الثقبة الرائعة الأفضل له منذ بداية دوري المحترفين السعودي، وسط آمال وطموحات لأبناء الثقبة .

عودة الطائي والكوكب
عاد فريقا الطائي والكوكب إلى جادة الانتصارات، بعد أن سـاهمت المستويات والنتائج المتأرجحة التي قدمها الفريقان في الجولة الماضية ، الطائي فاز على النجوم بهدفين لهدف محققا النقطة الـ 13 بالمركز الثالث ، وفاز الكوكب على الأنصار ليصبح بالمركز الرابع برصيد 13 نقطة .

صحوة أحد وجدة
شهدت الجولة السابعة من الدوري استمرار فريق أحد في صحوته محققا الانتصار الثاني على التوالي بعد فوزه على حطين ، رافعا رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الخامس ، وتراجع العين للمركز السادس برصيد 12 نقطة بعد خسارته من القادسية . وشهدت الجولة مواصلة فريق الجبلين عروضه القوية بعد ان حقق انتصارمقنعا في الجولة بالتغلب على ضيفه الجيل بعد أن كسبه بثنائية نظيفة رافعا رصيده إلى 10 نقاط ، وكذلك واصل فريق جدة مستوياته المميزة بفوزه على الخليج وصعوده للمركز الثالث عشر في سلم الدوري، فيما خطف التقدم فوزاً ثميناً على مستضيفه المجزل محققا فوزه الثاني له بالدوري ، وبقى النجوم في مؤقفه المتأزم في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط، وواصل نزيفه النقطي.

أرقام الجولة
– يتصدر ترتيب هدافي المسابقة، لاعب البكيرية الحاج عثمان باري برصيد 7 أهداف، وخلفه البرازيلي لويز إدواردو (الطائي) و ماماسورو(الشعلة) وستانلي (القادسية) بواقع 5 أهداف ، واعتلى جهاد الزويد (البكيرية ) صدارة الهدافين السعوديين برصيد 4 أهداف .

– يمتلك البكيرية أفضل خط هجوم برصيد 17 هدفًا، يليه القادسية والثقبة بـ 12 هدفا، بينما يعتبر دفاع العين أقوى خط دفاع بثلاثة أهداف فقط بشباكه، ويعتبر المجزل الأضعف بـ 16 هدفا .

– لم يستطع فريق النجوم تحقيق أي فوز حتى الآن، وخسر 4 مباريات وتعادل في ثلاث .
– أشهرت بطاقة حمراء وحيدة خلال المباريات، كانت من نصيب حارس العين محمد الشمري ، ليرتفع رصيد البطاقات الحمراء خلال الجولات الماضية إلى 5 بطاقات.

– احتسبت أربع ركلات جزاء، خلال الجولة السابعة لصالح الشعلة ضد نجران، ولصالح المجزل ضد التقدم، ولصالح النجوم ضد الطائي، ولصالح النهضة ضد البكيرية ، وجميعا سجلت؛ ليصبح عدد ركلات الجزاء خلال الجولات الماضية 17 ركلة جزاء.

قراءة فنية
المدرب الوطني الكابتن سعود المشعان قال : إن الجولة السابعة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ظهرت بشكل ممتاز عطفا على النتائج والتي حملت في طياتها ندية كبيرة ومنافسة قوية .

ففي المباراة الأولى التي جمعت الثقبة والباطن ، كانت إيجابية للثقبة وإن كان التعادل هو الأقرب للفريقين عطفا على الاستعداد الجيد للفريقين ويعتبران أقل الفرق استعدادا، وفي مواجهة الشعلة ونجران، تعتبر النتيجة طبيعية، وفي المباراة التي جمعت الطائي والنجوم ، شاهدنا استمرار صحوة الطائي، وأن إمكانيات لاعبي الطائي هي من حسمت المباراة لصالحهم ، متوقعا أن فريق الطائي سيواصل حصد النقاط ومنافسا قويا على الصعود.

وأشار المشعان أن القادسية من أفضل الفرق فنيا ومرشح قوي للعودة مرة للأضواء، رغم إشكالية سحب النقاط الثلاث إلا أنه يقدم مستويات جيدة داخل المستطيل الأخضر ، ويبقى القادسية الأكثر قدرة على المنافسة على اللقب في ظل ما يقدمه من مستويات ونتائج وخطوات ثابتة نحو الوصول للصدارة، وهي غاية قدساوية لن يتخلى عنها بنو قادس . .. وتوقع المشعان استمرار فريق جدة في الفوز في الجولات القادمة وبداية دخوله في حلبة التنافس القوي على المراكز الأولى بعد أن تخلص الفريق من حمى ارتباك البدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *