المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات

عواصم ـ واس

يواصل مركز الجعده الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الطوارئ خلال الأسبوع الماضي 638 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 343 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 58 شخصًا، وقسم الجراحة والتضميد 877 فردًا، وقسم المصابين بالأوبئة 244 مستفيدًا، فيما نفذت 7 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما تواصل العيادات الطبية التغذوية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية للنازحين في مخيم الخانق بمنطقة حريب نهم التابعة لمحافظة صنعاء خلال الأسبوع الماضي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية, حيث راجع عيادة الباطنية 319 شخصاً، وعيادة النساء 73 امرأة، وعيادة الطوارئ 273 ، وقسم تضميد الجروح 25 ، فيما قدم الفريق المتنقل العلاج لـ 235 شخصاً.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

وقام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتفقد المستشفى الإسلامي الخيري في مدينة يانجون بعد الانتهاء من أعمال تطويره بدعم من المركز، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماينمار سهل بن مصطفى عرقسوس ونائب مدير عام إدارة المراسم بوزارة الخارجية المينمارية زارو تون، وأعضاء السلك الدبلوماسي في ميانمار، وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين.

الجدير بالذكر أن المستشفى الإسلامي الخيري في يانجون كان قد تأسس في العام 1937 م ،ويقدم الرعاية الطبية بالمجان لكافة مكونات المجتمع في ميانمار بمختلف انتماءاتهم.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الأسبوع الماضي تنفيذ برنامج المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

وقدم مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت خدماته العلاجية لـ 106 مرضى بواقع 271 جلسة خلال الأسبوع الماضي, بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الطبية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للمرضى والمصابين في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *