المحليات

مواطن سعودي يقاضي قناة الجزيرة وصحيفة الصباح ووكالة الأناضول

جدة -عبدالهادي المالكي

رفع الدكتور أحمد عبدالرزاق البوقري قضية حقوقية ضد قناة الجزيرة القطرية وصحيفة الصباح ووكالة الأناضول التركيتين لقاء ما قامت به من إساءات للمملكة العربية السعودية ومواطنيها بالإضافة إلى الضرر الذي تعرض له البوقري من تلك القنوات كمواطن سعودي. وهذه القضية تعتبر مبادرة من مواطن غيور على وطنه وأيضا رداً على الادعاءات التي بثتها ونشرتها تلك الوسائل الإعلامية عبر قنواتها ووسائلها المختلفة.


من جهته أوضح المحامي خالد أبو راشد والمستشار القانوني في القضية أن بداية رفع القضية كان في 15 يونيو 2019 وكانت أول جلسة في 5/ 9/ / 2019 .

وتعتبر هذه الدعوة أول دعوة قضائية من نوعها يتم قبولها مقدمة من مواطن بصفته الشخصية وقد تم قبولها كونها تدخل ضمن الجانب الحقوقي الذي تختص به المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان ومقرها في مدينة ستراسبورغ في فرنسا.

وبين أبو راشد ان هذه القضية لم تقدم بأي شكل رسمي وليس لحكومة المملكة أي علاقة برفع القضية وانما هي من مواطن سعودي وعلى مسئوليته الكاملة وقد كلف لها عدداً من المحاميين الأوروبيين للترافع فيها.
وأضاف أبو راشد ان بداية النجاح لسير القضية بإذن الله هو القبول التي حظيت به من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأردف بقوله :في الجلسة الماضية وبعد قبول القضية طلبت المحكمة من قناة الجزيرة والقنوات التركية تقديم الأدلة الثبوتية على صحة ما قاموا بنشره من محتوى إعلامي يسيء للمملكة ومواطنيها مضيفاً ان القضية يتم الترافع فيها من الجانب الحقوقي وليس الجانب السياسي
حيث ان الهدف الذي نطالب به الخصوم في القضية هو تقديم مواطن يكشف أكاذيب قنوات إخبارية ضد السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *