المحليات

الأمير سعود بن نايف يرعى حملة الشرقية وردية

الدمام-حمود الزهراني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الثلاثاء القادم ، انطلاق حملة “الشرقية وردية” للتوعية بسرطان الثدي في عامها الحادي عشر ، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، تحت شعار “ شجاعة في ربع ساعة ”.

وتتضمن الحملة التي ستقام في عددٍ من المرافق الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية في المنطقة الشرقية العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي أن رعاية سموه لهذه الحملة في عامها الحادي عشر يأتي انطلاقا من حرص سموه ودعمه لجميع الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم، مشيراً إلى أن الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعال مع جميع الشرائح المستهدفة في الحملة.

من جانبها أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشاراً في المملكة لدى النساء، مشيرة أن التقارير الطبية أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة تتزايد بشكل كبير.

وبينت أن الوقاية من سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي، مشيرة أن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء.

وأوضح المدير التنفيذي بالجمعية سحر سلامة أن حملة “الشرقية وردية” ستنطلق الثلاثاء القادم في مجمع الراشد بالخبر لمدة 7 أيام ، كما ستبدأ بعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 7 أيام ، مبينة أن الشعار لهذا العام هو (شجاعة في ربع ساعة) وهي المدة الزمنية التي تستغرقها السيدة خلال الفحص بجهاز الماموجرام عن سرطان الثدي ، فيما سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة “سيارات ماموجرام” للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي ستجول مدن ومحافظات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *