صحة و عافية متابعات

“القشطة الخضراء” حكاية فاكهة تحارب مرض السكري والسرطان

قد لا يبدو شكلها مغرياً للأكل، لكن فوائدها عديدة ومدهشة، ناهيك عن نكهتها وطعمها الرائع، لذلك عليك جعلها جزءا من نظامك الغذائي لتمتع بفوائدها الصحية والجمالية.

تحتوي  ثمرة القشطة الإستوائية على فيتامين أ وفيتامين سي، وهو ما يساهم فى تعزيز صحة البشرة والشعر، فتناولها يعطي بريق  ولمعان للشعر، وفيتامين سي يحارب الشوارد الحرة وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد بالوجه.

كما تساعد قشور ثمرة القشطة إذا تم تطبيقها على البشرة، على علاج العديد من أمراض الجلد  مثل الدمامل و الحبوب.

كما كشفت الدراسات أن ثمرة القشطة تحتوي على مركب كيميائي يسمى “الأسيتوجنين” مركب يتكون من سلاسل طويلة من الأحماض الدهنية ، يحارب خلايا مرض السرطان، ويعمل على مهاجمة مصادر الطاقة للخلايا السرطانية.

وتساهم ثمرة القشطة فى خسارة الوزن لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

وتساعد أيضا القشة في علاج إلتهاب المفاصل لإحتوائها على نسب مرتفعة من المغنيسيوم الذي يساعد على إنخفاض الماء من الجسم بنسب متاوزية والأحماض المتواجدة فى المفاصل والتي تسبب فى الشعور بالألم.

وتكافح فاكهة ثمرة القشطة مرض السكري  لقدرتها على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم، وتعزيز قدرة العضلات على امتصاص حاجتها من الجلوكوز،  وهو ما يسهم في إعتدال نسب السكر فى الدم.

ولإحتوائها على نسب عالية من المغنسيوم والبوتاسيوم فهى تحمي عضلة القلب والأوعية و تقي من تصلب الشرايين لأنها تقلل من نسب الكوليسترول الضار بالجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *