رياضة مقالات الكتاب

كلاسيكو السعودية

لمن تقرع طبول الفرح الليلة للأهلي (الملكي ) أم النصر ( العالمي ) في القمة التي تجمع بينهما هذا المساء على ملعب الجوهرة لحساب الجولة الخامسة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. دائما ما تكون مباريات الفريقين مثيرة وشيقة وممتعة، ويستمتع بها كل من يشاهدها؛ سواء في الملعب أو من خلف شاشات التلفاز .

الأهلي المستضيف، الذي صالح جماهيره بفوره في الجولة الرابعة على الفتح في أول ردة فعل إيجابية من اللاعبين بعد إقالة المدرب برانكو. الفريق الأهلاوي ظهر في لقاء القتح متماسكا مترابط الخطوط في أول إشراف فني لأبناء النادي صالح المحمدي ومساعده محمد مسعد.

أما الضيف الفريق النصراوي، الذي ودع الآسيوية وتلقى الهزيمة الأولي له في الدوري على أرضه ووسط جماهيره أمام الحزم بهدف وحيد، لم يظهر بصورته المعروفة عنه، مما وضع الجهاز الفني واللاعبين في موقف صعب للغاية، وبات مطالبا بالعودة السريعة لمسار الانتصار، حتى إن كانت العودة أمام الأهلي وعلى أرضه ووسط جماهيره. الفريق النصراوي يمتلك مجموعة من اللاعبين الأجانب المميزين إذا كانوا في قمة جاهزيتهم الفنية؛ خاصة أمرابط وحمد الله، أما جوليانو فمتوقع عدم مشاركته الليلة للإصابة – ومعهم بيتروس.

وعلى أرض الميدان يبدو أن الكفة الأرجح ستكون للفريق الأهلاوي عطفا على ما يمتلكه من لاعبين محليين وأجانب مميزين وللروح العالية التي يعيشها الفريق حاليا وتبقى خطورة الفريق الأهلاوي في الرباعي الهجومي السومة وديجانيني والعسيري عبد الفتاح والجزائري يوسف بلايلي ويضع الأهلاوية أيديهم على قلوبهم مع كل كرة نحو مرماهم بسبب الضعف الدفاعي الذي عانى منه الفريق سابقا وتسبب في ولوج الكثير من الأهداف .

وبعيدا عن الأمور الفنية للمباراة. شهدت الأيام الماضية سجالا ما بين إعلام الناديين فالإعلام الأهلاوي طالب لجنة الانضباط بتطبيق المادة 48 باتخاذ عقوبة الايقاف على لاعب النصر عبد الرزاق حمد الله – 6 مباريات – على أثر اللقطة التي أظهرته وهو يبصق بالقرب من أحد لاعبي الحزم .

والإعلام النصراوي رد على مطالب الإعلام الأهلاوي بإيقاف لاعب الأهلي عبد الفتاح عسيري إثر اعتدائه على لاعب الفتح الزقعان بينما تفرغت الإدارة النصراوية لترتيب أوضاع الفريق قبيل المواجهة المرتقبة وعقدت اجتماعات مع اللاعبين وغرد أمرابط بتغريده تؤكد عدم مساومته للنادي وابتزازه ماديا وأنه جاهز لخوض لقاء الأهلي وطالب بدعم جمهور ناديه في المرحلة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *