الرياضة

راموس يختار صلاح وإعلامي مصري يصوت لماني

إعداد – محمود العوضي

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسماء قادة المنتخبات ومدربيها والإعلاميين من مختلف دول العالم، الذين صوتوا في اختيار أفضل لاعب في العالم، وإلى من ذهبت أصواتهم. وكان لافتا اختيار المدافع سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا وريال مدريد للمصري محمد صلاح كخيار ثالث بعد زميله إيدن هازارد والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان راموس وصلاح قد تواجها في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم ما قبل الماضي، إذ اتهم “المطرقة” بتعمد إصابة صلاح لإجباره على الخروج من المباراة، مما ساهم في خسارة “الريدز” للنهائي الأوروبي.

أما الأمر الثاني اللافت في هذه اللوائح فكان اختيار ممثل مصر في الجسم الإعلامي الذي شارك في التصويت، ويدعى هاني دانيال، النجم السنغالي ساديو ماني هداف ليفربول على حساب مواطنه صلاح الذي حل في المركز الثالث في اختيارات الصحفي المصري بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أي أن دانيال منح خمس نقاط للسنغالي، وثلاث نقاط لرونالدو ونقطة واحدة فقط لمواطنه.وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد ظفر بجائزة “الأفضل” التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي، متفوقا على الهولندي فيرجيل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

قائمة اللاعبين العشرة الأوائل :

1 – ميسي (برشلونة): 46 نقطة
2 – فان دايك (ليفربول): 38 نقطة
3 – رونالدو (يوفنتوس): 36 نقطة

4 – محمد صلاح (ليفربول): 26 نقطة
5 – ساديو ماني (ليفربول): 23 نقطة
6 – كليان مبابي (سان جيرمان): 17 نقطة
7 – فرينكي دي يونغ (برشلونة): 16 نقطة

8 – إيدن هازارد (ريال مدريد): 16 نقطة
9 – ماتياس دي ليخت (يوفنتوس): تسع نقاط
10 – هاري كين (توتنهام): خمس نقاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *