الأولى

نيوم تستكمل خططها الاستراتيجية

الرياض – البلاد

أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر أن الشركة تقترب من الانتهاء من وضع الخطط الإستراتيجية للمشروع وقطاعاته الاقتصادية المختلفة لتبدأ مرحلة التنفيذ الفعلي لهذه المخططات.

وأضاف: نحن جاهزون ونعمل ليل نهار من أجل أن يكون العام 2020 بداية الزخم الفعلي لمشروعات نيوم الحالمة والتي ستكون شاهدة كذلك على همة السعوديين لبناء مستقبل واعد لبلدهم.

وكان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أعلن في أكتوبر 2017 عن إطلاق مشروع نيوم، ودعمه بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل صندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

ووافق المجلس التأسيسي لنيوم في يناير الماضي على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة خليج نيوم، أولى المناطق المأهولة التي سيتم تطويرها.

ويعتبر مشروع نيوم الوجهة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم التي تليق بمواهب المستقبل وهو منطقة خاصة، عبارة عن وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة، تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات. وقد تم تصميم هذه المنطقة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة، إذ من المتوقع أن تصبح مركزاً رائداً للعالم بأسره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *