الأخيره

نقل مقر القنصلية الأمريكية إلى شمال جدة

جدة ــ أحمد شرف الدين

بعد مرور اكثر من 65 عاما على تواجدها في شارع فلسطين حي الحمرا بجدة، انتقل أمس الأحد مقر القنصلية العامة الأمريكية بجدة إلى موقع مبناها الجديد في حي المحمدية، بجوار مبنى المدرسة الأمريكية العالمية الجديد.

وقد قامت مفرزة حرس الأمن البحري في القنصلية العامة الأمريكية بجدة بإنزال العلم من الموقع السابق لمقر القنصلية بحي الحمراء للمرة الأخيرة منذ أكثر من 65 عامًا. كما تم رفع العلم الأمريكي بعد ذلك بوقت قصير في الموقع الجديد لمقر القنصلية بحي المحمدية.

بدأت العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في عام 1948 حيث كانت أول بعثة دبلوماسية أمريكية في المملكة العربية السعودية في بيت تراثي وسط مدينة جدة القديمة، في منطقة البلد وذلك في عام 1952، حيث كانت آنذاك السفارة الأمريكية في جدة، والتي أصبحت فيما بعد، القنصلية العامة الأمريكية بعد انتقال السفارة إلى العاصمة الرياض،

وانتقلت من مقرها في البلد إلى حي الحمرا، والذي كان في ذلك الوقت منطقة معزولة على شاطئ البحر الأحمر على الحدود الشمالية للمدينة. مع نمو وازدهار مدينة جدة، توسعت المدينة حول القنصلية. هذا وستباشر القنصلية العامة الأمريكية عملها و خدماتها لسكان مدينة جدة والمنطقة الغربية اعتبارا من يوم غد الثلاثاء حيث يقع المدخل العام لجميع الخدمات القنصلية (التأشيرات وخدمات المواطنين الأميركيين) في الجانب الغربي من القنصلية الجديدة في شارع الصفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *