المحليات

حب الوطن ترسيخ لقيمنا الأصيلة

أسامة بن عبد اللطيف المرشد

يوم الوطن هو جوهر من جواهر حب الوطن. إنه العشق والروح الذي يجري داخل دمائنا ويرسخ قيمنا الأصيلة. هذا اليوم العظيم الذي شهد على تأسيسِ هذه الدولة الفتية وتوحيدها ونمائها وتأكيد تلاحم شعبها العظيم مع قيادته العظيمة . إنها ذكرى عظيمة لترسيخ وحدة ولُحمة وترابط المملكة العربية السعودية حيث وحدتنا وتلاحمنا مع قيادتنا أهم مكاسبنا الوطنية التي رسخ جذورها الملك المؤسس المغفور له بمشيئة الله عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ وهي السبيل لرفعته وإعلاء مجده والدفاع عن قيمه ومبادئه والفخر به دوما أمام العالم أجمع فهو يوم الاعتزاز بالوطن وبحماية أمنه وسلامته ، يوم إظهار قوتنا وراياتنا وقامتنا الوطنية العالية.

اليوم الوطني هو يوم يحمل معاني كثيرة وقيما أصيلة ومجدا مستحقا ، وهي فرصة لزيادة تلاحمنا وتعاضدنا خلف قيادتنا العظيمة ، خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا الحبيبة من تربص الأعداء ومحاولتهم النيل منها ، ومحاولة المساس بترابها النفيس ــ إلا أننا جميعا نشعر بالمسؤولية تجاه وطننا وحقه علينا الزود عنه بالروح والدم وكل ما نملك فالوطن الوطن ودونه لاشىء. لقد جاء الوقت الذي يجب فيه أن نتعاضد لنكون على قلب رجل واحد ..

ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ، وعضده رائد الرؤية وعرابها سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ــ كما أننا وفي في غمرة احتفالنا باليوم الوطني لا ننسى جنودنا ورجال أمننا البواسل الذين يذودون عن حمى الوطن الغالي. إن رؤية 2030 أصبحت شعلة الأمل لخير هذه البلاد وعزها ومجدها الدائم، وكل المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تحققت بفضل الله ثم العديد من المشروعات التنموية والحضارية العملاقة التي تقف شاهدة على تقدم ورقي السعودية وتبوؤها مصاف الدول المتقدمة ستقود البلاد إلى تحقيق قفزات ونجاحات حضارية متعددة في كافة مناحي الحياة وجميع المجالات رغم أنف الحاقدين والمتربصين لمحاولة النيل منا. خاب مسعاهم وفشلت مؤامراتهم …ولسوف يندمون على أفعالهم الخسيسة وإن غداً لناظره قريب . اللهم احفظ قيادتنا وبلاد الحرمين الشريفين ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *