المرأه صحة و عافية

تعرفي على أفضل حمام بخار للبشرة

تحرص المرأة على الإهتمام ببشرتها سواء بإستخدام مستحضرات التجميل المختلفة أو بعمل وصفات طبيعية، لتظل بشرتها صافية وخالية من العيوب، وبعتبر بخار الماء من أفضل الوصفات التى يمكن إستخدامها حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيف البشرة وجعلها متوهجة، ولعمل بخار الماء بشكل صحيح، نتعرف فى التقرير على بعض الخطوات، وفقاً لما ذكره موقع “healthline“.

طرق عمل بخار الماء للبشرة:
– قومى بغلى وعاء صغير من الماء وأثناء الغليان، أغسلى وجهك بمنظف لطيف على البشرة، مع التأكد من إزالة مستحضرات التجميل أو تراب أو عرق أو زيوت على وجهك.
– احذرى من غسل وجهك من خلال التقشير قبل البخار، لأن ذلك يؤدى إلى زيادة تهيج البشرة .
– قومى بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة، واسكبى الماء البارد في وعاء.
-قومى بصب الماء المغلى فى وعاء مع إضافة الزيوت الأساسية أو الأعشاب، إلى الماء وإذا لم يكن لديك أي زيوت خاصة أو أعشاب، ضعى بعض أكياس الشاي العشبية في الماء، مثل البابونج، والنعناع.
– ضعى منشفة فوق رأسك، لحصار البخار، مع وضع وجهك بجهة البخار، حتى تشعرين بتدليك وجهك، ولكن ليس قريبًا جدًا حتى لا تضر بشرتك.
-يفضل الاستمتاع ببخار الماء للوجه لمدة حوالي 10 دقائق، خاصة إذا كنت تعاني من حب الشباب أو مشاكل جلدية أخرى، حيث يؤدي التبخير لفترة طويلة إلى تضخم الوجه، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
– ينصح بعمل قناع الطين على الوجه بعد البخار وغسله بالماء الدافىء، وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة، وإذا لم يكن لديك قناع من الطين ، فاستخدم العسل العادي أو مزيج من العسل ودقيق الشوفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *