اجتماعية مقالات الكتاب

يمسون ويصبحون على توتر !

•إذا كان هناك هرمونات للتوتر ” الأدرينالين ” فانه يوجد أشخاص يبحثون عنه في كل مكان وزمان اذا لم يجدوه يسعون اليه حتى لو كان في حصاة صماء او كأس ماء يدخلون معهما بحوار طويل نتيجته ارتفاع التوتر وانتقاله الى من حوله ، يمسون ويصبحون على توتر.

شخص بكامل قواه العقلية قرر التقاعد المبكر عن عمله دون وضع خطة للمرحلة القادمة على طريقة ” طقها وألحقها” ، الرجل خلال الثلاثة الأشهر الاولى عاش حياة مريحة نوعا ما بعدها بدأت النار تشتعل شيئا فشيئا في البيت وخارجه وصل الى ان الاهل لا يرغبون في وجودة طويلا ، الأصدقاء أيضا حاولوا الابتعاد عنه أولهم أصدقاء المصلحة الذين يرونه مزعجا ولا فائدة منه لذا يجب عدم التواصل معه بأسرع وقت ممكن ولا رجعة في ذلك الا اذا حصل على منصب ينفعهم وهذا يبدو بعيدا، امام تلك الحالة المتوترة اقترح عليه قريبه البحث عن عمل لا سيما وانه يملك القدرة ولم يصل لسن التقاعد الذي قد يقف حائلا لعدم حصولة على ذلك، اقتنع ونفذ الاقتراح بمساعدته، بعد وقت وجد عملا اقل بكثير من راتب التقاعد المبكر، وافق على الفور لانه لا يبحث عن المال بقدر بحثه عن قتل الفراغ ومحاولة القضاء على التوتر المتصاعد الذي أثر سلبا على علاقاته مع أهله واصحابه متمنيا ان تعود حياته الى طبيعتها.

•عم الفرح الأجواء داعين الله إدامتها ولا يظهر الغليان في الأماكن التي يعيش فيها ويمر عليها .
بالبداية وجد صعوبة في التأقلم مع العمل الجديد بعد ان كان صاحب قرار تحول الى متلقي له.

•قال له رئيسه حاول العيش بلا توتر، تدرب على ذلك ستجد صعوبة لكن مع الصبر والوعي ترتاح لضرره التي تنعكس على صحتك ومستقبل اولادك، قد تجد نفسك اذا انتصر عليك تسير لا تعرف أين تذهب ولا مكان بيتك.

يقظة :
•ابحث عن كل ما هو إيجابي في حياتك .. لا تضيع وقتك وجهدك بالتوتر والتحسر على مافات وما أنت عليه، صديق المصلحة مثلا عندما تبحث عنه لا تجده وعند حاجته لك يعتب عليك لعدم تجاوبك السريع مع ما يريد، تعلم وامض بتفاؤل متوكلاً على الله سبحانه وتعالى.
تويتر falehalsoghair
‏hewar2010@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *