المحليات

تنفيذ حكم القتل في قاتل والده ومهربي مخدرات والقصاص من جان بالطائف

مناطق ـ البلاد

ثمة جرائم تقشعر لها الأبدان منها جريمة قاتل شقيقه في محافظة ضمد بمنطقة جازان، والسوري الذي قتل والده في الإحساء والذي نفذ فيه شرع الله أمس . وفي تفاصيل قاتل شقيقته قالت احدى جارات الفقيدة إنها كانت تتبادل الأحاديث مع جارتها الأخرى قبل أن يطرق عليها شقيقها ، الذي كان بينها وبينه خلافٌ، باب المنزل بقوة، فقطعت الاتصال بها ثم عاودت الجارة طلب الرقم ذاته بعد لحظات طالبة الاستغاثة واللحاق بها؛ كونها تتعرّض للهجوم من شقيقها ثم انقطع الاتصال مجدّداً.

وكذلك كشفت مصادر أمنية وضع الشاب القاتل بعد القبض عليه؛ حيث قال شقيق الفقيدة ، إنها دخلت في خلافٍ مع أحد أشقائها قبل أسبوع، وبعد تصاعده أطلق تهديداً بقتلها.

وتابع قائلاً: إنه بعد أسبوع تقريباً، وتحديداً اليوم “يقصد أمس الاول الأحد” نفَّذ جريمته فيها، مبيناً أن شقيقه “غير سوي نفسيّاً”، على حد وصفه.

وأكّد أن سبب الخلاف الذي انتهى بهذه الجريمة لا يعرفه حتى وقت إجراء الاتصال به.
من جهة أخرى، كشفت مصادر أمنية أن المتهم كان في وضعٍ غير متزن عند القبض عليه، وصعب التعامل معه، فيما بيّنت المصادر أنهم بخبرة رجال التحقيق استطاعوا اتخاذ الإجراءات، والعمل على تجهيز ملف القضية لإحالته إلى النيابة العامة.

قاتل والده
وفي سياق متصل أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وجاء في منطوق البيان أن عبد حسن جاسم عميان – سوري الجنسية – أقدم على قتل والده وذلك بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات وخنقه مما أدى إلى وفاته، ومحاولة إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولكونه قتل والده عمداً وعدواناً وعلى صورة شنيعة فقد تم الحُكم عليه بالقتل تعزيراً, وأٌيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

مهربو الأمفيتامين والأفيون
كما نفّذت وزارة الداخلية، امس حكم القتل تعزيراً بمصريَّيْن اثنيْن بمنطقة تبوك؛ كان قد قُبض عليهما عند قيامهما بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، ومادة الأفيون المخدرة.

وجاء في منطوق البيان الذي اصدرته وزارة الداخلية أنه بفضلٍ من الله تمّ القبض على كل من مسعد عوض عوض اللبان ومحمود عبدالعزيز محمود – مصريي الجنسية -، عند قيامهما بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، ومادة الأفيون المخدرة، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نُسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت ما نُسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه. من ناحية اخرى أصدرت وزارة الداخلية امس بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بجانٍ في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة وجاء في منطوق البيان أن ضيف الله بن عطا الله بن عطية السفياني -سعودي الجنسية- على قتل مساعد بن عايض بن محمد العتيبي -سعودي الجنسية- , وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل ومحاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على المجتمع فضلا عن تنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *