الإقتصاد

تمكين الكفاءات الوطنية في مواقع قيادية بالقطاع الخاص

الرياض- البلاد

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، أهمية إعداد القيادات الوطنية الشابة، لتولي مواقع قيادية في منشآت القطاع الخاص، ولا سيما في المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وأشار السديري خلال حفل اختتام المرحلة الأولى، للدفعة الثانية من الملتحقين بالبرنامج التدريبي لتطوير قيادات القطاع الخاص في أكاديمية “هدف” للقيادة، إلى ضرورة الاستثمار في رحلة تنمية وتطوير وتمكين الكفاءات الوطنية بالشراكة والتعاون والتكامل مع القطاع الخاص. وأضاف أن البرنامج التدريبي لتطوير قيادات القطاع الخاص يعد جزءاً من مشروع استراتيجي تعكف عليه أكاديمية “هدف” للقيادة، من خلال البناء المنهجي السليم لتمكين القوى الوطنية من قيادة المنظمات وإنجاحها.

وبين أن الصندوق اضطلع بمبادرة تطوير قيادات القطاع الخاص لإيمانه بأهمية تدريب وتطوير المهارات والقدرات المعرفية والمهنية لأبناء وبنات الوطن، متطلعاً أن يكون العائد على الاستثمار في هذه الكوكبة من المتدربين مجزياً للوطن. وقال: “يملك الصندوق رؤية واضحة لتأهيل وتمكين القيادات الشابة في القطاع الخاص”، منوهاً إلى استهداف تدريب ألفي شاب وشابة في البرنامج التدريبي لتطوير قيادات القطاع الخاص في أكاديمية “هدف” خلال المرحلة المقبلة.

وتلقى المتدربون المنضمون للأكاديمية التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، تدريباً على جدارات قيادة فريق العمل قدمها مدربون من جامعة كرانفيلد البريطانية، في كيفية تنمية المهارات المعرفية والمهنية والسمات القيادية، إضافةً إلى كيفية ترتيب وإدارة المهام وتوزيعها، وإدارة فريق العمل واكتشاف الأنماط الشخصية وأثرها في حياة القائد. كما تم خلال الأسبوع الجاري عقد اجتماع للمتدربين مع مرشدين لهم من قادة الأعمال لتقديم التوجيه والإرشاد للمجموعات في برامج تطبيق التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *