الأولى

المملكة تحشد العالم لنصرة فلسطين

جدة – البلاد

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة، يُعد تصعيداً بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية.

وجدد الملك سلمان، خلال اتصال هاتفي أجراه أمس (الخميس) بدولة الرئيس محمود عباس، إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه نتنياهو ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.

وشدد على أن المحاولة الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني. فيما ثمّن الرئيس محمود عباس، حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الكبير بالقضية الفلسطينية، ومواقف المملكة الدائمة والثابتة والحازمة تجاه فلسطين وشعبها في مختلف القمم والمحافل الإقليمية والدولية.

وأشاد بدعوة المملكة إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لبحث هذا الموضوع ومراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له. وقال عباس إن هذا الموقف ليس بغريب على خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، والقيادة في المملكة الذين وقفوا دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *