الأولى

العساف وقادة قبرص: استثمار الفرص المشتركة

جدة – البلاد

تكتسب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية إبراهيم العساف لقبرص امس الأول أهميتها من انها الأولى لوزير خارجية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما تأتي في اطار تطلع دول العالم لتوثيق علاقاتها مع المملكة.

وكان رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسيادس قد استعرض في القصر الرئاسي بالعاصمة القبرصية نيقوسيا والعساف العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة لبحث المستجدات على الساحة الدولية.

ونقل العساف خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – لفخامته وتمنياتهما لفخامته ولحكومة وشعب قبرص الصديق المزيد من التقدم والازدهار منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، والحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات.

والتقى العساف رئيس مجلس النواب القبرصي ديمتريس سيلوريس واستعرض العلاقات وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك كما التقى بمقر وزارة الخارجية القبرصية، نظيره القبرصي نيكوس خريستودوليديس، وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *