المحليات

الصناعات العسكرية توقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات السعودية

لندن – واس

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI مذكرة تفاهم مع شركة QDM، المشروع المشترك بين شركة “كينيتيك” QinetiQ ومجموعة دار مصادر السعودية، وذلك للتعاون في تطوير القدرات في مجالي اختبار وتقييم منتجات قطاع الدفاع في المملكة.

وتنص مذكرة التفاهم على توفير خدمات تدريب متكاملة تركز على تطوير المواهب المحلية من خلال خطة تطوير مستقبلية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتم توقيع المذكرة في جناح الشركة بمعرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI الذي يقام في مركز “إكسل” بلندن خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري، وذلك بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، ورئيس مجلس إدارة شركة QDM عبدالرحمن البكر، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية الدكتور أندرياس شوير، والرئيس التنفيذي لشركة “كينيتيك” ستيف وايدي، والرئيس التنفيذي لشركة QDM صوفي لين، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجهات الثلاث.

وستتعاون كل من شركة SAMI وشركة QDM بموجب هذه المذكرة على استكشاف احتياجات المشاريع المشتركة والمشاريع المستقلة في مجالي اختبار وتقييم منتجات قطاع الدفاع السعودي، وتسهيل نقل القدرات الفنية إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *