الرياضة

عبدالعزيز الفيصل: بيت الأمة العربية تحتضن سباق الثقافة والتقاليد

الطائف – صالح الشدادي

ترأس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الدولي للهجن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بحضور الأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن، اجتماع الـجمعية العمومية للاتحاد الدولي للهجن غير العادية بحضور ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد، وبمشاركة 86 مندوبا من 42 دولة.

بداية رحب سموه بالحضور والمشاركين في اجتماع الجمعية غير العادية لاتحاد الهجن، مؤكداً على أن اجتماع الأسرة الدولية لرياضات الهجن بالطائف في الجمعية العمومية الثانية، جاء للتباحث في سبيل تنظيم هذه الرياضة وتطويرها على كافة المستويات.

وأضاف: عندما قررنا إنشاء هيئة دولية لسباقات الهجن اجتمع مندوبو 14 دولة فقط، واليوم ينطلق الاتحاد الى آفاق جديدة بمشاركة 86 مندوباً من 42 دولة، وسوف نعمل على ضم المزيد، وكما تعلمون أن سباقات الهجن كانت ولا تزال تشكل معلماً بارزاً في تقاليدنا وثقافاتنا عبر مئات السنين هنا في المملكة العربية السعودية “بيت الأمة العربية”، وكذلك الأمر مع العديد من الامم الأخرى، ومع التطور الهائل للرياضة العالمية يمكن لهذه الرياضة الأصيلة أن تنظم للمنظومة الرياضية وتحقق المزيد من العمل الناجح.

من جانبه قدم رئيس تحالف أعضاء الرياضة المعتمدين المستقلين “AIMS” السيد ستيفين فوكس عرضاً عن أهم المؤسسات الرياضية الدولية، وتناول دورها وأهدافها ومبادئها التي يتم العمل على تحقيقها بصورة علمية مدروسة لتطوير أنواع الأنشطة الرياضة المختلفة على المستوى الدولي.

وناقش الأعضاء خلال الاجتماع النقاط المدرجة على جدول الأعمال، حيث صادقت الجمعية على اعتماد النظام الأساسي الاتحاد الدولي للهجن واعتماد لائحته التنظيمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *