المحليات

الصحة توقع مذكرة واتفاقية مع صندوق دعم المشاريع و”يسر”

الرياض- واس

وقعت وزارة الصحة وصندوق دعم المشاريع أمس الأول مذكرة تفاهم مشترك بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وذلك على هامش فعاليات (ملتقى الصحة العالمي 2019) الذي عقد بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة المالية وكيل الوزارة للتواصل والإعلام يعرب بن عبدالله الثنيان، ومن وزارة الصحة وكيل الوزارة المساعد لتشجيع استثمار القطاع الخاص الدكتور فياض دندش.

وأوضح المدير التنفيذي لتطوير المنتجات في مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية عبدالله السعدان، أن المذكرة تهدف إلى تأسيس أطر التعاون بين الطرفين حيث يدعم الصندوق المشاريع الصحية بما يتواءم مع استراتيجية وزارة الصحة،

مشيراً إلى أن المذكرة تسعى إلى توسيع نطاق إقراض المشاريع الصحية، وتطوير محفزات إضافية للقروض تسهم في جذب الاستثمار في القطاع الصحي، بالإضافة إلى تطوير وتحسين الإجراءات من خلال مشاركة الخبرات والمعلومات بين الصندوق والوزارة بما يزيد من سرعة وكفاءة الدعم.

وبين السعدان أن المذكرة تتضمن تبادل الخبرات والاستفادة من الاستشاريين والخبراء العاملين في تنفيذ المبادرات المشتركة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة في المدن وتحقيق الأثر الاقتصادي للقطاعات المستهدفة.

كما وقعت وزارة الصحة أمس , اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) . وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم البرنامج بتقديم الخدمات الاستشارية المالية والتقنية لما تقوم به الوزارة من خطط إستراتيجية ومشاريع واستثمارات في مجال التحول الرقمي الصحي، مدعومة بدراسات الجدوى اللازمة لتوسعات واستثمارات الوزارة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، و

ذلك بالمواءمة بين إستراتيجية الحكومة الإلكترونية الوطنية وإستراتيجية وزارة الصحة، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود البرنامج الرامية إلى دعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة، من خلال تمكين الجهات الحكومية من تقديم خدمات إلكترونية متكاملة تلبي احتياجات المواطن وتواكب تطلعاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *