الأخيره

سعوديون يحصدون جائزة “الأمن السبراني”

الرياض ـ البلاد

حقق فريق SEU من كلية الحوسبة والمعلوماتية بالجامعة السعودية الإلكترونية المركز الثالث في مسابقة “هاكاثون سايبر سيبر”، والتي أقيمت على مدى يومين في الرياض، وبتنظيم شركة Virtuport وبرعاية شركة الاتصالات المتكاملة، حيث طُبقت آلية تحكيم إلكترونية تم بها تقييم الفرق المشاركة وفقاً للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة.

وذلك خلال مشاركة الكلية في مؤتمر حلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي عقد في الرياض وهو يعتبر تمريناً تعليمياً يهدف إلى تزويد المشاركين بتجربة فعلية في مجال الأمن السيبراني، فضلاً عن تنفيذ أنواع الهجمات التي تتم في العالم الفعلي والاستجابة لها.

وبارك عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية الدكتور عبد العزيز بن عبدالله البشر للطلاب الفائزين، لافتا إلى أن هذا الإنجاز يأتي لتعزيز مجتمع تقني متقدم يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وأضاف أن الكلية حرصت على المشاركة في هذه المنافسة إيمانًا بقدرة طلبتها في تحقيق المراكز المتقدمة من بين نظرائهم في الجامعات الأخرى، مؤكداً على تميز الطلاب وارتفاع مستواهم العلمي، وهذا ساهم في حصول الكلية مسبقاً على عدة مراكز متقدمة في المسابقات الحاسوبية المختلفة. ومن هذا المنطلق فقد شاركت كلية الحوسبة والمعلوماتية بفريقين في المسابقة، فريق للطلاب بإشراف الدكتور موسى توفيق الأخرس، وفريق للطالبات بإشراف الدكتورة سهى عبد الله الهلالي.

وقد مثّـل الجامعة كوكبة من الطلاب والطالبات المتميزين وتكون فريق الطلاب من كل من الطالب عبد الرحمن محمد الباتل والطالب علي أحمد سهلي والطالب إبراهيم أحمد النعمان والطالب عبد العزيز محمد القميزي والطالب عبد الله سلمان المطيري، وتكون فريق الطالبات من كل من الطالبة آمال غازي العتيبي والطالبة داليا فيصل عبد الحميد والطالبة يسرا حمد العتيبي والطالبة آلاء أيمن مغربل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *